دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا | صعود الكبار – الملكي في ورطه قبل الجوله الأخيره من المجموعات

أسدل الستار على مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا 2020/2021، ليتم حسم تأهل 9 فرق بشكل رسمي إلى دور الـ16 .

بينما شهدت خروج 8 فرق من بطولة دوري أبطال أوروبا، على الرغم من تبقي جولة أخرى على انتهاء دور المجموعات، لتستمر الإثارة والمتعة حتى اللحظات الأخيرة.

شهدت تلك الجولة تأهل بعض الفرق الكبيرة رسميًا وبأريحية على حساب منافسيها مثل : تشيلسي و إشبيلية و بايرن ميونخ و برشلونة و يوفينتوس و ليفربول والسيتيزين.

بينما دخل البعض في لعبة الحسابات المعقدة بالجولة الأخيرة مثل ريال مدريد و انتر ميلان ومانشستر يونايتد و الأتليتكو و باريس سان جيرمان.

وفي السطور التالية يستعرض لكم موقع كورة نيو موقف المجموعات الثمانية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا :

المجموعة الأولى.. هدوء ألماني وصراع على المركز الثاني

تضم المجموعة الأولى كلًا من : بايرن ميونخ – أتليتكو مدريد – ريد بول سالزبورغ – لوكوموتيف موسكو.

نجح العملاق الباڤاري في حسم الصعود مبكرًا بالفوز في أربع مباريات وتعادل أخير أمام أتليتكو مدريد في الواندا ميتروبوليتانو، بينما خرج من الحسابات رسميًا فريق لوكوموتيف موسكو الروسي، ليشتد الصراع في مباراة فارقه بالجولة القادمة بين فريق أتليتكو مدريد الإسباني الذي يمتلك 6 نقاط و فريق ريد بول سالزبورغ الذي يمتلك 4 نقاط.

المجموعة الثانية : لعبة الكراسي الموسيقية

تضم المجموعة الثانية كلًا من : ريال مدريد – انتر ميلان – شاختار – بوروسيا مونشنغلادباخ.

في حال سألت أحد متابعي اللعبة الشعبية قبل بداية دور المجموعات عن المتأهل، سيجاوبك بكل أريحية أن اللوس بلانكوس والنيراتزوري سيحسمان التأهل مبكرًا.. لكن ما حدث كان أشبه بالجنون.

من يصدق أن الفرق الأربعة سيلعبان جولة الصعود، الفائز يصعد والخاسر يُعلن خروجه رسميًا من دوري أبطال أوروبا.

بوروسيا مونشنغلادباخ تتصدر ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط و شاختار تحتل المركز الثاني بـ7 نقاط، بينما الريال في المركز الثالث بنفس الرصيد والإنتر يتزيل الترتيب بـ5 نقاط، لكن الجولة الأخيرة تشهد تأهل الفريق الإيطالي متذيل المجموعة!

إنتر ميلان يستضيف بطل أوكرانيا في السان سيرو، بينما يحل مونشنغلادباخ ضيفًا ثقيلًا على ريال مدريد في ألفريدو دي ستيفانو.

الفائز يصعد و الخاسر يُعلن خروجه رسميًا، جولة حسم وكل شيء قابل للحدوث؛ كما ترون فهي أشبه بلعبة الكراسي الموسيقية.

المجموعة الثالثة : جولة بلا هدف.. حُسم كل شيء

تضم المجموعة الثالثة كلًا من : مانشستر سيتي – بورتو – أولمبياكوس – أوليمبيك مارسيليا.

تقام مباريات الجولة السادسة والأخيرة يوم الأربعاء القادم دون أن يلتفت لها أحد فقد حسم فريق مانشستر سيتي الصعود مبكرًا ولحق به بطل البرتغال في الجولة السابقة.

نجح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في حسم الصعود وكذلك صدارة المجموعة مبكرًا بعدما نجح في الفوز بأربع مباريات وتعادل وحيد برصيد 13 نقطة، أيضًا لحق به بطل البرتغال في وصافة المجموعة برصيد 10 نقاط، مبتعدًا عن أوليمبياكوس الذي يحتل المركز الثالث بفارق 7.

كل ما يهم في تلك المجموعة هو من سيتأهل ثالثًا؟ أوليمبياكوس و مارسيليا كلاهما نفس الرصيد ثلاث نقاط، أوليمبياكوس يواجه بورتو، بينما يحل مارسيليا في مهمة مستحيلة أمام السيتيزين بملعب الإتحاد.

المجموعة الرابعة : صراع إيطالي هولندي على وصافةالمجموعة

تضم المجموعة الرابعة كلًا من : ليفربول – أتالانتا – أياكس أمستردام – ميتيلاند.

نجح صلاح ورفاقه في حسم الصعود مبكرًا وكذلك صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بعدما فاز في أربع مباريات وخسر مباراة وحيده كانت أمام أتالانتا بالأنفيلد.

لم تُحسم هوية وصيف المجموعة حتى الان حيث يتواجد أتالانتا الإيطالي في المركز الثاني بفارق نقطة وحيده عن اياكس صاحب المركز الثالث.

قمة شرسة للغاية ينتظرها محبو اللعبة الشعبية حينما يحل فريق أتالانتا الإيطالي ضيفًا ثقيلًا على أحفاد كرويف بملعب يوهان كرويف بعد 6 أيام من الان في ختام دور المجموعات.

المجموعة الخامسة.. جولة أخرى بلا هدف.. كل شيء هاديء

تضم المجموعة الخامسة كلًا من : تشيلسي – إشبيلية – كراسنودار – ستاد رين.

سيعم الهدوء في تلك المجموعة بالجولة السادسة بعدما تم حسم الفرق الصاعدة من جانب فريقي تشيلسي الإنجليزي الذي يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، حيث تعادل في مباراته الأولى امام كبير الأندلس ومن ثم فاز ببقية المباريات، أيضًا لحق به فريق إشبيلية برصيد 10 نقاط، بتعادل وخسارة أمام البلوز، وفوز في ثلاث مباريات.

كراسنودار تأتي ثالثًا برصيد ثلاث نقاط وتحتاج للفوز أو التعادل أمام ستاد رين الذي يتذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحده.

المجموعة السادسة : أسود في الصدارة وصراع على بطاقة التأهل

نجح أسود الفيستيفال في حسم الصعود بعدما نجحوا في رفع رصيدهم إلى 10 نقاط، بينما خرج فريق زينيت سانت بطرسبرغ من المنافسة، حيث فشل في جمع أكثر من نقطة بتعادل وحيد أمام لاتسيو.

قمة منتظرة شرسة للغاية حينما يحل فريق كلوب بروج ضيفًا ثقيلًا على فريق لاتسيو على أرضية ملعب تورينو الأولمبي.

لاتسيو يدخل تلك المباراة بحثًا عن الفوز أو التعادل لحسم التأهل حيث يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط، بينما يدخل فريق كلوب بروج تلك المباراة بشعار لا بديل عن الفوز لإحتلاله المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

المجموعة السابعة : كل شيء تم حسمه.. برشلونة والسيدة العجوز

تضم المجموعة السابعة كلًا من : برشلونة – يوفينتوس – دينامو كييف – فرينتسفاروشي.

نجح فريق برشلونة الإسباني في حسم صدارة المجموعة باكرًا بعدما وصل للنقطة رقم 15 حيث فاز في المباريات الخمس، في حين وصلت السيدة العجوز الى النقطة رقم 12 تحتل بهم وصافة المجموعة، والصراع قويًا بين سرفينا دينامو كييف و فرينتسفاروشي حول بطاقة الدوري الأوروبي.

المجموعة الثامنة : صراع ثلاثي

تضم المجموعة الثامنة والأخيرة كلًا من : مانشستر يونايتد – باريس سان جيرمان – لايبزيغ – باشاك شهير.

الإثارة سوف تبلغ ذروتها حينما تنطلق مباريات الجولة الأخيرة في المجموعة الأخيرة، حيث لدى الثلاثي مانشستر وباريس و لايبزيغ فرصًا للتأهل.

يتصدر باريس سان جيرمان المجموعة برصيد 9 نقاط، ويليه مانشستر يونايتد و لايبزيغ بنفس الرصيد من النقاط، بينما خرج فريق باشاك شهير من الحسابات بعدما فشل في جمع أكثر من ثلاث نقاط.

باريس سان جيرمان سوف يستضيف باشاك شهير في حديقة الأمراء وتبدو فرصة كبيرة و سهلة لانتزاع صدارة المجموعة وبطاقة التأهل، فيما تشهد ألمانيا مباراة حاسمة وكبيرة بين لايبزيغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى