دوري أبطال اوروبا

توخيل يوضح سبب غياب دي ماريا عن مباراة مانشستر يونايتد

تحدث توماس توخيل، مدرب نادي باريس سان جرمان الفرنسي، يوم الجمعة، عن سبب عدم إشراك اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في المباراة التي جمعت بين النادي الباريسي ومانشستر يونايتد ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وأكد توخيل أنه لم يعاقب إطلاقا لاعب خط الوسط الأرجنتيني.

وقد خرج دي ماريا غاضبا بعد استبداله ضد لايبزيغ (1-0)، ثم كبديل في مباراة بوردو (2-2)، كما أنه لم يشارك مع فريقه بدوري الأبطال أمام المان يونايتد على ملعب أولد ترافورد (3-1).

وفي هذا السياق صرح توخيل خلال المؤتمر الصحفي قائلا:”إنه قرار رياضي لاغير. اخترنا هجومًا ثلاثيًا باعتمادنا على مهاجمين يبحثون عن العمق. قوة أنخيل هي الانتقال من الجانب إلى الوسط بقدمه اليسرى. وهذه لم تكن خطتنا”.

وتابع: “كانت لدينا خطة للبحث عن العمق والهجوم في الجزء الخلفي عن طريق تيليس وماغواير. اخترنا مويس كين لقوته البدنية وهذا ليس من مواصفات أنخيل”.

وعبر توخيل عن ثقته الكبيرة بمستوى دي ماريا قائلا:” “لقد كان قويا في المباريات القليلة الماضية ، لقد كان حاسمًا ولكن هذا هو الحال. لقد كان اختيارًا صعبًا للغاية لأنني أحب أنخيل كثيرًا وأثق به كثيرًا. عادةً ما أسمح له باللعب دائمًا ولكن فيما يخص خطة الهجوم من الخلف وفي العمق، هذه ليست من خصائصه”.

وأضاف المدرب الباريسي موضحا:”إنه أقوى في نصف المساحات ولكن هذا ليس ما كنا نبحث عنه. بدأنا بثلاثة مهاجمين. في النهاية، كان الأمر مؤسفا بعض الشيء لأنني عندما أردت إشراكه بدلاً من كيليان ، كانت هناك إصابة عبدو ديالو “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى