كورة اسبانية

لابورتا : في فترتي لم يكن ريال مدريد يفوز بدوري الأبطال وبرشلونة احتل العالم

أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني السابق والمرشح لإنتخابات رئاسة النادي أنه لم يكن في فترته ريال مدريد يفوز بدوري أبطال أوروبا .

وقال لابورا في تصريحات لإذاعة كادينا كوبي الإسبانية :” في فترتي لم يكن الريال يفوز بدوري الأبطال واحتلينا العالم، لدي إحساس بأن العديد من جماهير برشلونة يريدون عودتي ، في 2009 كان موسم مثالي ومع 6-2 اسعدونا كثيرا ” .

وأضاف حول علاقته مع كرويف :

” علاقتي مع يوهان تخطت الرياضة ، كان صديقا لي و اتقبل نصائحه ، هو أحد افضل الأشخاص الذين عرفتهم في حياتي ، ما تعلمته منه يخدمني الآن ، أنا مقتنع بفلسفة كرويف ، بيب هو الوريث الرياضي لكرويف و الوريث الرئيسي هو ابنه الموجود ايضا في عالم الرياضة مع نظرة جيدة جدا ، ان تقول اسما ما فهذا سيرفع من قيمته ويقلل من قيمة اللاعب الذي سيؤخذ مكانه ” .

و رد لابورتا حول رأيه في اخطاء حكم مباراة تشيلسي وبرشلونة في 2009 في نصف نهائي دوري الأبطال : ” أعتقد ان تحكيم أوفريبو كان جيد ” .

وأكمل عن ميسي ومستقبله وسعره المطلوب من الأندية الراغبة بضمه :” الكل يتحدث عن تكلفة ميسي، أنا أتحدث عما يصنعه وما يولده للنادي، نمتلك أفضل لاعب في التاريخ ولديه أعوام إضافية للعب وعلينا ان نحاول إقناعه بالبقاء، هناك سبب بالطبع يجعل العديد من الأندية تريد التعاقد معه ، إذا اصبحت الرئيس سيكون لدي أقصي قدر من الشفافية وشرح كل شئ ” .

وأكمل لابورتا :” نحن نواجه اهم تحدي في حياتنا ، مع وجود الأفضل في العالم ميسي كان يجب ان نفوز بمزيد من بطولات دوري الأبطال ، انا مشجع لبرشلونة ولست معادي لريال مدريد ” .

وحول آخر مرة تحدث فيها مع ميسي كشف لابورتا كواليس هذا الحديث : ” آخر مرة تحدثت فيها مع ميسي كانت في أكتوبر الماضي، أنا مُمتن على كل ما فعله لـ برشلونة. عرفته منذ أن كان عمره 16 عام وهو شخص غير عادي. هناك تقدير واحترام متبادلان. يجب أن نكون داخل النادي لنقدم لن مشروع موثوق ، أود ان ينتظر ميسي الرئيس الجديد ويسمع إقتراحه ” .

وأتم عن ميسي : ” ليو يُريد برشلونة وما أريده انا إعادة سعادته. المسألة لا تتعلق بالمال. عليك صناعة فريق تنافسي من حوله. للأسف لقد تم خداع ميسي كثيرًا. إنه شخصية فائزة ولا يستطيع تحمل رؤية الفرق الأخرى تحقق الأبطال ، عودة نيمار ؟ ميسي يُريد غرفة ملابس تُعيد له الفرحة، لقد كنت رئيساً لبرشلونة ولا أريد زعزعة استقرار الفريق ، برشلونة يحتاج لروح داخل غرفة الملابس ، وميسي سبق له أن حصل على عروض أفضل بكثير من برشلونة لكنه بقي ” .

وكشف لابورتا رأيه في تقنية الفار : ” أنا لا أحبها ، هناك لقطات مشكوك فيها خاصة من الموسم الماضي ، وكان هناك محاباة من الفار لمدريد ” .

وحول تعاقدات برشلونة الفترة المقبلة إذا تم إنتخابه رئيسا للنادي قال :” لن أتحدث عن أي اسم خلال الحملة بأكملها لأن ذلك سيزعزع استقرار الفريق ” .

وحول تشافي هرنانديز اردف : ” لدي مشروعي الرياضي. لم نتحدث سويًا حول هذا الموضوع. اذا كان متفرغ لا يوجد لدي مشكلة للتحدث معه ” .

وعن إمكانية التعاقد مع مبابي او هالاند وراموس : ” لن اتحدث عن اللاعبين الآخرين ولا أريد زعزعة النادي واحب اللاعبين الذين يمتلكهم برشلونة حاليا ، املك علافة قوية مع مينو رايولا وأحد افضل الوكلاء في العالم ، ولكن هذا ليس الوقت المناسب قبل الإنخابات وعلينا ان ننظر للاعبي الأكاديمية مثل مينغويزا ، كومان كان شجاعا مع مينجويزا وبرايتوايت يقوم بعمل جيد ولذا يجب ان ننظر لما نملكه ” .

وختم عن بارتوميو : ” بارتوميو ترك ارث سئ للغاية مع مستوي ديون لا يمكن تحمله تقريبا ، ما لا أريده هو أن الإدارة السيئة لـ الوضع الاقتصادي وأزمة الكورونا يدفع ثمنها اللاعبون. هُناك عقود يجب الوفاء بها ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى