كورة إنجليزية

تقرير | تعرف على تاريخ مواجهات توتنهام وأرسنال قبل موقعة ديربي شمال لندن

يستضيف توتنهام هوتسبير غريمه الحزين أرسنال، مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز على استاد توتنهام.

قمة كروية يسعى من خلالها جوزيه مورينيو، مدرب نادي توتنهام، إلى تعميق جراح نظيره أرسنال في ديربي شمال لندن بعد أن تحملت ذاكرة هذا الأخير طعنات متتالية من قبل البرتغالي.

إذ لم يخسر مورينيو أمام أرسنال سوى مباراة واحدة من أصل 17 مواجهة كمدربا لتشيلسي، مانشستر يونايتد وتوتنهام.

وقد التقى الفريقان في الدوري الإنجليزي في 56 مواجهة، حقق فيها توتنهام 13 انتصارا، فيما عرف أرسنال 20 فوزا، وحسم التعادل 23 مباراة.

وفي المجمل، وقع أرسنال على 90 هدفا في مرمى أرسنال، مقابل تلقي هذا الأخير ل69 هدفا من السبيرز.

وسيدخل أبناء مورينيو اللقاء بمعنويات عالية بعد سلسلة الانتصارات التي طفت على بداية مشوار النادي في الموسم الجاري.

حيث لم يهزم توتنهام منذ خسارته المواجهة الأولى على أرضه ضد ايفرتون 0-1، بل حافظ على انطلاقته المتألقة من خلال تربعه على صدارة الدوري بفارق الأهداف عن حامل اللقب ليفربول.

وفي المقابل، يأمل أرسنال في تقويم اعوجاجه بالعودة إلى سكة الانتصارات لا سيما بعد تعثره في آخر 5 مباريات آخرها في الجولة الماضية ضد ولفرهامبتون 1-2.

وحقق رغم ذلك فوزا معنويا على رابيد فيينا النمساوي 4-1، يوم، الخميس، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

وجدير بالذكر أن الديربي سيعرف حضوراً جماهيريا من أنصار أصحاب الأرض توتنهام، إذ سيتجمل الملعب باستقبال 2000 متفرج بعد السماح بعودة المشجعين إلى المدرجات بعدد محدود، وذلك للمرة الأولى منذ شهر مارس الماضي إثر تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى