دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا .. جوارديولا يعلن عودة أحد نجوم مانشستر سيتي ضد مارسيليا

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة مارسيليا غدا في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا .

وقال جوارديولا عن الفريق : ” الجميع جاهز وغدا سوف اقرر ، ميندي يتحسن ولم يكن مصابا وكان يلعب بشكل منتظم ومازال لم يصل لأفضل مستوياته ، أجويرو ربما سيكون في مقاعد البدلاء وسنقوم بحصة تدريبية وسنري ردة فعله ، الأهم هو انه كان ضمن المجموعة في الأيام الأخيرة ” .

وأضاف : ” أربعة إلي خمسة لاعبين من فريق الشباب سيتواجدون ضمن قائمة الفريق لمباراة الغد ” .

وواصل عن الفارق بين إستعدادات مان يونايتد و السيتي للديربي : ” لايوجد فرق صدقني. سوف يركزون على مباراتهم، وعندما تحين مباراة الديربي سيضعون تركيزهم عليها. انا احدّثك من خبرة”.

وتابع : ” نحن سوف نلعب من اجل تحقيق الفوز. [انا لا اقوم بالمداورة] انا اضع جميع اللاعبين في افضل حالة ثم اختار افضل تشكيلة للمباراة. لايوجد مايسمّى بـ لاعبين مخصصين لبطولة معينة”.

وأكمل عن حالة أجويرو : ” اغويرو سوف يعود عندما يكون قادراً على التدرب بشكل منتظم. نحن نعرف جودته. انه يعمل بشكل لايصدق ليتمكن من العودة. سيحتاج لمزيد من الوقت ونحن سنكون صبورين”.

وتابع عن اللعب في دوري الأبطال إذا كان يناسب فودين أكثر :” لا. فودين لديه الجودة ليلعب في الدوري ودوري الابطال والرابطة. لقد شارك امام ريال مدريد ولم يشارك امام ليون. لم يلعب في جميع مباريات الابطال لان كل مباراة تختلف عن الاخرى ، انا لا العب بنفس التشكيلة طوال موسم كامل. انا اشرك الجميع واقوم بإختيار الافضل. لا احب ان العب بـ11 لاعب محددين وابقي الـ8 او الـ9 الاخرين بدون ان يلعبوا “.

بينما تحدث ايضا الحارس الإحتياطي زاك ستيفن عن المباراة :” لقد تعلمت الكثير من إيدرسون ، كيفية التركيز على كل شئ و إيقاف التسديدات واللعب بالقدمين وتمركز طول المباراة ” .

وأضاف حول المنافسة على مركز حراسة المرمي : ” الجميع يريد اللعب ، تعلمت الكثير من سكوت وإيدرسون ، لايزال كثير لأتعلمه ولكني أشعر بأني قطعت مشوارا طويلا ، انا جاهز لمباراة الغد ، نعرف اننا تأهلنا ولكن يجب أن نكون إحترافين ونجمع أكبر قدر من النقاط ونكسب الثقة قبل الديربي ” .

وواصل عن إيدرسون و رد على سؤال حول إحباطه من عدم المشاركة :” ايدرسون شخص رائع. دائمًا يمازح ويضحك كما انه شخص جدّي كذلك. العلاقة الّتي يتمتع بها هو وكارسون وباقي اجهزة التدريب .. انها رائعة ، الإحباط ؟ بالتأكيد ولكن علي ان استغل الفرص اللي تُمنح لي مثل مباراة الغد. الالتقاء بالاشخاص هنا وخلق الاجواء الرائعة مع اللاعبين ومشاركة حياتي وقيمي. في المقابل ستعود هذه العملية لك بالمنفعة. لايمكن ان يكون هناك الا حارس مرمى فقط”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى