الفيفا

الثلاثي المظلوم خارج حسابات الفيفا للترشح لجائزة ذا بيست 2020

 

أعلن موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم مساء اليوم عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة ذا بيست ” كأفضل لاعب في العالم 2020 ” .

وجاء على رأس هؤلاء المرشحين البولندي روبرت ليفاندوفسكي و الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي و الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو .

ولكن على مواقع التواصل الإجتماعي كان هناك ردة فعل بعد إعلان الثلاثي المرشح للجائزة ، ينتقد إستحضار اسم ميسي ورونالدو مجددا رغم قيمة و تاريخ و إنجازات هذا الثنائي .

ووجه البعض على شبكات التواصل الإجتماعي انتقادهما وسخريتهما للفيفا لهذا السبب ، و كانت المطالبات بترشيح ثلاثة اسماء تألقوا ولمعوا الموسم الماضي و كانت لهم أدوار مؤثرة مع فرقهما .

و يأتي على رأسهم الحارس الألماني الكبير مانويل نوير :

قاد مانويل نوير حارس مرمي بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا فريقه السابق لتحقيق الخماسية وهي الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا ، و السوبر الأوروبي ، والسوبر الألماني .

مانويل نوير خاض 51 مباراة الموسم الماضي ، وسينافس مع فريقه على بطولة كأس العالم للأندية هذا الموسم ويملك الفرصة لتحقيق السداسية و معادلة إنجاز برشلونة في موسم 2009-2010 .

2- كيفن دي بروين :

حقق كيفن دي بروين بطولتين مع مانشستر سيتي الموسم الماضي و هما الدرع الخيرية و كأس الرابطة الإنجليزية .

دي بروين حقق جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي ، ونافس على أكثر من جائزة ، وقد خاض 48 مباراة في كل المسابقات سجل 16 هدف وصنع 23 هدف .

3- نيمار دا سيلفا :

قدم نيمار دا سيلفا واحدة من أفضل المواسم الكروية بالنسبة له ، مع باريس سان جيرمان الفرنسي وحقق بطولتي الليج 1 و كأس فرنسا والسوبر الفرنسي .

و جاء نيمار دا سيلفا وصيفا لدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان ، لعب 27 مباراة سجل 19 هدف صنع 12 أسيست في كل المسابقات الموسم الماضي .

يُذكر أنّ الاتحاد الدولي كان قد ألغى حفلته لتوزيع جوائز الأفضل لهذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل أن يتراجع عن القرار ويعلن عن إقامة الحفل بمدينة زيورخ 17 ديسمبر الجاري.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى