الدوري الممتاز

بيان رسمي..ديون الزمالك تصل إلى مليار ونصف

 

أعلنت قناة الزمالك منذ قليل عن بيان اللجنة القضائية التي تدير القلعة البيضاء حيث تم نشر البيان من أجل توضيح الموقف المالي للنادي.

وأشار بيان اللجنة القضائية بأن نادي الزمالك عليه ديون تقدر بمليار ونصف المليار جنيه لعدة جهات حكومية منها مصلحة الضرائب، وهيئة الأوقاف، والتأمينات الإجتماعية، وغيرهم.

منهم مديونيات قضايا تصل إلى 150 مليون جنيه، و مديونيات لاتحاد الكرة المصري بقيمة 35 مليون جنيه.

أما عن السلف التي أخذها نادي الزمالك ولم يقم بتسديدها حتى الأن قدرت ب 53 مليون جنيه عن العام السابق و20 مليون عن العام الحالي.

كما ذكر البيان أن حجم المديونيات التي يجب تحصيلها من مستأجري المحلات التجارية بسور الزمالك وعددهم 20 محلًا بلغت21 مليون جنيه.

بجانب أن اللجنة في الفترة الأخيرة قامت بتحصيل مبلغ 10 مليون جنيه من الشركة الراعية للنادي بجانب ثلاثة ملايين و500 ألف جنيه من الإيجارات والعضوية.

وأشار البيان أنه يجب توافر مبلغ 60 مليون جنيه في الإسبوع الحالي من أجل سداد المستحقات المتأخرة للاعبي فريق كرة القدم وباقي الألعاب، بجانب 500‪ مليون جنيه في الموازنة التي تم تقديرها لمصروفات النشاط الرياضي ككل.

هذا وأعلنت اللجنة القانونية أنها وقت إستلامها لنادي الزمالك كان المبلغ الذي يوجد في خزينة النادي هو ” مليون و خمسون ألف جنيهاً فقط” .

محمد أشرف

محرر وكاتب صحفي للأخبار والتقارير عن الكرة العالمية والمحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى