الدوري الأوروبي

نابولي وسوسيداد وبويز ومولده يلحقون بركب المتأهلين بالدوري الأوروبي

انتهت مباريات دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي، بعد إقامة منافسات الجولة السادسة مساء الخميس، بالمجموعات الست.

المجموعة الأولى
لحق يونج بويز السويسري بركب المتأهلين لدور الـ32 بالدوري الأوروبي، عقب فوزه على كلوج الروماني 2 / 1، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الأولى من المسابقة.

وتقدم كلوج عن طريق جابرييل دييلوا بالهدف الأول في الدقيقة84 ، لكن يونج بويز نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الثاني عن طريق جان بيير نسامي.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني سجل جي جاودينيو الهدف الثاني للفريق السويسري.

ورفع يونج بويز رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر روما الإيطالي، ليتأهل معه إلى الدور المقبل.

وفي مباراة أخرى في المجموعة ذاتها، خسر روما الإيطالي أمام سيسكا صوفيا البلغاري 1 /3.

وتقدم الفريق البلغاري عن طريق تياجو رودريجيز في الدقيقة الخامسة، قبل أن يسجل توماسو ميلانسي هدف التعادل لروما في الدقيقة 22

وفي الدقيقة 34 سجل علي سو الهدف الثاني لسيسكا صوفيا، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 55.

وتجمد رصيد روما عند 13 نقطة مع ضمانه التأهل والصدارة، فيما رفع سيسكا صوفيا رصيده إلى خمس نقاط في المركز الرابع والأخير، فيما يحتل كلوج الروماني المركز الثالث بالرصيد ذاته من النقاط.

المجموعة الثانية
أنهى أرسنال الإنجليزي مشواره في دور المجموعات، بفوز مقنع على مضيفه دوندالك الأيرلندي 4 / 2، من المجموعة الثانية بالمسابقة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 18 نقطة ، ليتأهل إلى الدور المقبل بالعلامة الكاملة، حيث فاز في جميع مبارياته في دور المجموعات، فيما خرج دوندالك من المسابقة بدون أي رصيد من النقاط بعد أن خسر جميع مبارياته.

ولحساب المجموعة ذاتها، تأهل فريق مولده النرويجي إلى دور الـ32 بعد تعادله مع رابيد فيينا النمساوي 2 / 2.

وتقدم مولده عن طريق ماجنوس إيركم، قبل أن يسجل مارسيل ريتسماير هدف التعادل لرابيد فيينا في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة 46 عاد ماجنوس إيركم ليسجل هدفا ثانيا لمولده، لكن مليح إبراهيموجلو سجل هدف التعادل لرابيد فيينا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني.

ورفع مولده رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن رابيد فيينا، ليقتنص بطاقة العبور لدور الـ32 من المسابقة.

المجموعة الثالثة
اقتنص باير ليفركوزن الألماني صدارة المجموعة الثالثة، عقب اكتساحه سلافيا براج التشيكي 4 / صفر.

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 15 نقطة، متقدما بثلاث نقاط عن سلافيا براج صاحب المركز الثاني، حيث كان الفريقان قد حسما تأهلهما لدور الـ32 في وقت سابق .

وتقدم ليفركوزن في الدقيقة الثامنة عن طريق ليون بايلي، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 59 سجل موسى دياب الهدف الثالث لليفركوزن، قبل أن يختتم كريم بلعربي رباعية فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة ذاتها، تغلب هبوعيل بئر السبع الصهيوني على نيس الفرنسي 1 / صفر.

وسجل روتن هاوتل هدف المباراة الوحيد لبئر السبع في الدقيقة 71.

ورفع بئر السبع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بالمجموعة، فيما تجمد رصيد نيس عند ثلاث نقاط في المركز الثالث والأخير.

المجموعة الرابعة
أنهى فريق رينجرز الأسكتلندي مسيرته في المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات وهو متربعا على الصدارة، عقب فوزه 2 / صفر على مضيفه ليخ بوزنان البولندي، في الجولة التي شهدت تعادل ستاندارد لييج البلجيكي 2 / 2 مع ضيفه بنفيكا البرتغالي.

وخاض رينجرز وبنفيكا اللقاءين بأعصاب هادئة بعدما حسما تأهلهما للدور الـ32 في البطولة منذ الجولة الماضية، وتصدر الفريق الأسكتلندي الترتيب برصيد 14 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه نظيره البرتغالي.

واحتل ستاندار لييج المركز الثالث بأربع نقاط، بفارق نقطة أمام ليخ بوزنان، القابع في مؤخرة الترتيب.

وفي مدينة بوزنان البولندية، تقدم رينجرز بهدف عن طريق سيدريك إيتن في الدقيقة 31، فيما تكفل يانيس هاجي بتسجيل الهدف الثاني للفريق الأسكتلندي في الدقيقة 72.

وفي المباراة الأخرى، بادر ستاندار لييج بالتسجيل عبر نيكولاس راسكين في الدقيقة 12، ليرد بنفيكا سريعا بهدف التعادل، الذي جاء عبر لاعبه إيفرتون في الدقيقة 16.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أعاد عبدول فيصل تابسوبا التقدم للفريق البلجيكي من جديد في الدقيقة 60، لكن سرعان ما تعادل بنفيكا مرة أخرى عن طريق لويس ميجيل ألفونسو في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

المجموعة الخامسة
اختتم فريق أيندهوفن الهولندي مشواره في المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات وهو يحتل القمة، عقب فوزه الكبير 4 / صفر على ضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي، والتي شهدت أيضا تعادل غرناطة الإسباني بدون أهداف مع مضيفه باوك سالونيك اليوناني.

كان أيندهوفن وغرناطة قد حجزا بطاقتي الترشح عن تلك المجموعة للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، حيث رفع الفريق الهولندي رصيده إلى 12 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه نظيره الإسباني.

وتواجد باوك في المركز الثالث بست نقاط، وتذيل أومونيا نيقوسيا الترتيب بأربع نقاط.

وأحرز دونيايل مالين الهدف الأول لأيندهوفن في الدقيقة 35، ثم أضاف زميله دينزيل دومفريس الهدف الثاني في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، وتكفل جويل بيروي بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

المجموعة السادسة
لحق فريقا نابولي الإيطالي وريال سوسييداد الإسباني بركب المتأهلين لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي.

واقتنص سوسييداد تعادلا بطعم الفوز 1 / 1 من ملعب مضيفه نابولي، فيما خسر ألكمار الهولندي 1 / 2 أمام مضيفه رييكا الكرواتي بالنتيجة ذاتها اليوم الخميس في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة السادسة في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتصدر نابولي ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه سوسييداد، ليصعدا سويا للأدوار الإقصائية في البطولة، بينما احتل ألكمار المركز الثالث برصيد ثماني نقاط، وبقي رييكا في قاع الترتيب بأربع نقاط، ليودعا المشاركة في المسابقات القارية هذا الموسم.

وبادر نابولي بالتسجيل عبر لاعبه البولندي بيوتر زيلينيسكي في الدقيقة 34، قبل أن يتعادل الفريق الباسكي بهدف قاتل عن طريق ويليان جوزيه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي اللقاء الآخر، تقدم رييكا بهدف مفاجيء عن طريق لوكا مينالو في الدقيقة 52، لكن أوين وينديل تعادل لألكمار في الدقيقة 57.

واضطر ألكمار للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جاسبر كارلسون في الدقيقة 81، ليستفيد أصحاب الأرض من النقص العددي في صفوف الضيوف، بتسجيل إيفان توميشاك الهدف الثاني للفريق الكرواتي في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى