كورة اسبانية

الدوري الإسباني .. كومان : لاعبو برشلونة لم يطلبوا تغيير طريقة اللعب و خسارة اتلتيكو في صالحنا

أجري رونالد كومان مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء ليفانتي غدا على ملعب الكامب نو في الدوري الإسباني لكرة القدم .

وقال كومان عن مواجهة ليفانتي :” نلعب في الكامب نو امام فريق بالطبع يُريد تحقيق 3 نقاط. علينا الإنتباه والتركيز وخلق المساحات وصناعة الفرص. انه اسبوع هام جدًا لنا .

وأضاف حول ما تغير في الفريق بعد قادش ويوفنتوس : ” اعتقد خلال هذه المباريتين خلقنا فرص. بالتأكيد عانينا. نحتاج الى التحسن بالطبع على الجانب الدفاعي .. امام يوفنتوس بدأنا بشكل سيء. لكن بعد ان كانت 2-0 قدمنا اداء جيد ، حققنا 15 نقطة من اصل 18 في الأبطال ولكن الليجا مختلفة ” .

وواصل عن ريكي بويج : ” ريكي أمام يوفنتوس قدم اداء جيد وسنري ما سيحدث غدا ” .

وحول ديربي مدريد و الفريق الذي يريده كومان لتحقيق الفوز رد :” مسؤليتنا هي الفوز في مباراتنا غدًا. الأتليتكو هو متصدر الدوري وبالتأكيد من صالحنا اذا خسر. لكن اكرر اريد التركيز على مُباراتنا ” .

أكمل :” بالتأكيد نحتاج الى تحسن بعض الشيئ لأننا مستوانا في الليغا ليس جيد. نحتاج ايضًا التحسن على الجانب الدفاعي. هدف اليوفي العرضية امام عدد من اللاعبين امر ليس جيد وعلينا تحسين ذلك. هذه افضل اجابة استطيع اعطائها لك ، لا أعتقد اننا في جانب سئ ، فزنا على يوفنتوس في ملعبهم وتغلبوا علينا هنا ، تحدث أمام الفرق الكبري ” .

وحول تبقي 5 مباريات على نهاية العام ورؤيته لحظوظ برشلونة قال كومان : ” كما قلت من قبل هناك 7 مباريات 5 منها في الكامب نو. لن تكون مباراة سهلة والأمر يعتمد علينا. واذا قدمنا اداء جيد لا يوجد فريق يستطيع التغلب علينا! ، أنا سعيد لكني لست راضي عن نتائج الفريق ، نعمل جاهدين من أجل التحسن وسنري ما سيحدث في يناير برفقة الرئيس الجديد ، لا أحتاج لأي دعم منكم لكن اللاعبين يحتاجوا ” .

و كشف كومان عن رأيه فيما يخص عدم مشاركة ريكي بويج :” لا أحب التحدث بشكل فردي عن اللاعب ، المدرب يحلل فقط في الفريق ، لدينا 25 لاعب في الفريق الأول ، أنا دائما احترم اللاعبين و أشجعهم ، لن أقتل اي لاعب اذا أخطأ ، لا أحد يريد مني من اللاعبين تغيير طريقة اللعب وهذه أخبار كاذبة ، هذا الفريق لديه خبرة كبيرة و شخصية كبيرة ” .

وأتم كومان : ” أشعر بالدعم من اللاعبين و الجميع ، علينا ان نكون هادئين خاصة مع الصغار ، لا شئ يتغير في يومين ، نحن واحدة من الفرق التي صنعت عدد فرص كبير في الليجا وهذا يعود لأسلوبنا ” .

وختم :” لا أعتقد ان المُشكلة حول أسلوب الفريق في النهاية نحن اكثر فريق صنعنا فرص في الليغا. بدون انسو وديمبلي سوف يكون الأمر مُعقدًا. لدينا لاعبين يحتاجوا الى المساحات دائمًا مثل ميسي وريكي وبيدري وغريزمان وكوتينهو وعلينا مُساعدتهم في ذلك ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى