كورة اسبانية

انيستا يحسم موقفه من المشاركة في مونديال قطر ويختار أفضل زميل في مسيرته

أكد أندريس إنيستا نجم نادي برشلونة السابق وفيسيل كوبي الياباني ان مغادرة البارسا لم تكن بالأمر السهل وتحدث عن رونالد كومان .

وقال إنيستا :” مغادرة برشلونة لم تكن بالأمر السهل “.

وأضاف حول منتخب إسبانيا و إذا كانوا قادرين على الفوز بالمونديال :” اتمنى حدوث ذلك. منتخبنا سوف ينافس بكل تأكيد لأننا نمتلك منتخب جيد جدًا ومدرب قوي للغاية. اعرفه حق المعرفة ” .

وواصل حول ما إذا كان يمكن ان يعود للمشاركة مع المنتخب في قطر : ” من الصعب حدوث ذلك ، لقد اخترت طريق آخر و ابلغ 36 عاما ” .

وتابع حول رأيه في تشافي هرنانديز مع السد : ” اتمتع مع علاقة مميزه معه. ونتحدث كثيرًا حتى الان. فريقه كان قريبًا من نهائي دوري ابطال اسيا عندما كان لاعبًا قبل سنتين. تحدثنا عن فكرة قدومي في قطر ولكن يعلم ان اموري تسير على ما يرام في اليابان. من الصعب حدوث ذلك ” .

و أكمل عن تشافي : ” تدريب تشافي لبرشلونة يعود له ، واذا حدث ذلك يجب عليه تقييم الامور. يوما ما تشافي والبارسا سوف يعملان معا لا ادري متى لكنني واثق من حدوث ذلك. تشافي يملك الامكانيات للقيام بذلك ” .

وحول رونالد كومان قال :” ما اتمناه هو ان يعود برشلونة للانتصارات والظفر بالالقاب . النادي لا يمر بافضل اللحظات حاليا. اتمنى ان تهدأ الأمور ويعود النادي ” .

وأتم إنيستا تصريحاته : ” برشلونة قادرة على تحقيق الألقاب هذا الموسم وهما مرشحين دائما ، هذا الموسم سيكون كالمواسم السابقة وليس لدي شك بذلك ، من ترشح لرئاسة برشلونة ؟ لا أدري ، الأعضاء سيختارون الأفضل ، اتمني ان يكون البارسا بخير ويعود الإستقرار للنادي ” .

وحول خليفته في برشلونة وأفضل إنجاز في مسيرته و افضل من لعب بجانبه : “خليفتي لا أحد ، كل شخص مختلف عن الآخر وكل شخص لديه شخصية خاصة به ولديه مستقبله الخاص ، افضل انجاز مونديال جنوب افريقيا ، أفضل من لعبت بجانبه ميسي ” .

وأجاب انيستا على اسئلة آخري مثل : ” أصعب مدافع واجهته لا أعلم ، أفضل مدرب هناك الكثير ، لا يمكن الإختيار بين السداسية و كأس العالم ، أفضل مدرب في تاريخ برشلونة ؟ كرويف جوارديولا انريكي ريكارد ، أفضل لاعب في اسبانيا بوسكيتس ، أفضل لاعب في مركزي دائما يعجبني ديفيد سيلفا ” .

وحول الريمونتادا ضد باريس سان جيرمان قال إنيستا :” ستبقى خالدة في ذاكرة الجميع. اشبه بالمعجزة. للأسف لم نحقق الأبطال في ذلك العام ” .

وتمني إنيستا بقاء ميسي في برشلونة : ” أتمني ان يستمر و الأمر لا يعتمد على ، نيمار ؟ هذا سؤال اخر يجب توجيهه الى برشلونة ومعرفة متطلبات البارسا. اعرف نيمار لاعب وشخص، هو بالتأكيد من الأفضل في العالم والبارسا يعلم احتياجاته من اللاعبين وهذا الأمر راجع لهم

وحول خروج سواريز من البارسا رد إنيستا : ” حسنًا انه احد افضل اللاعبين في العالم. وجوده مع الفريق كان امر جيد ، ولكن هنالك امور تحدث في النادي ومع اللاعب في اوقات معينة وكل طرف يعرف مالذي يريده وفي النهاية يتم التوصل الى قرار ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى