دوريات اخري

ويبو : سيكون هناك ما قبل 8 ديسمبر وما بعده.. وليلة الحادث احتجت للطبيب

أكد بيير ويبو، مساعد مدرب إسطنبول باشاك شهير، إن 8 ديسمبر 2020 سيكون يومًا مهمًا للجميع حيث ستتواجه كرة القدم أمام العنصرية.

ويذكر أن لاعبو باشاك شهير وباريس سان جيرمان خرجا من الملعب خلال مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن وجه الحكم الرابع إشارة إلى ويبو يسخر فيها من لون بشرته.

وقال الكاميروني ويبو، 38 عامًا إن الأيام التي تلت ذلك كانت الأصعب في مسيرته، وأضاف أنه احتاج إلى مساعدة طبيب للنوم ليلة الحادث.

وقدم الدولي الكاميروني السابق ويبو، إتهامًا مباشرًا الي الحكم الرابع، سيباستيان كولتيسكو، بعدم الاحترام الذي صدر عنه بإشارته إلى لون بشرته، بدلاً من الإشارة إليه بالاسم.

وقال ويبو لـ”بي بي سي سبورت”: “في رأيي، هناك الآن ما قبل وما بعد 8 ديسمبر، وسنتذكر ذلك”.

المباراة التي توقفت بعد 14 دقيقة بنتيجة 0-0، تم استئنافها يوم الأربعاء بطاقم حكام جديد.

بينما قام لاعبو الفريقين والمسؤولين بارتداء قمصان “لا للعنصرية” في وقت الإحماء، مع لافتات مناهضة للعنصرية في المدرجات، وسُمح ليبو، الذي طُرد في الحادث، بأخذ مكانه على مقاعد البدلاء بعيدًا، مع تعليق بطاقته الحمراء أثناء تحقيق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وردا على سؤال عما إذا كان اللاعبون سيغادرون مرة أخرى، قال: “أظهرنا أننا سنفعل ذلك ليس الحكم هو الذي سيوقفها، بل اللاعبون، كما قلت، سيكون لدينا اليوم قبل 8 ديسمبر وبعده”.

وأشار ويبو، الذي أمضى ثماني سنوات من مسيرته الكروية في الدوري الإسباني مع أوساسونا ومايوركا، إلي تلقيه الكثير من الدعم من داخل وخارج كرة القدم، بالإضافة إلى بعض الرسائل المسيئة من رومانيا – حيث يكون موطن كولتيسكو الحكم الرابع.

وأتم: “لا أريد أن يركز الناس عليّ بسبب هذا، سيكون من العار أن أتذكر ذلك، أشعر بالخجل من أن أكون صادقًا، كان هذان اليومان أو الثلاثة أصعب أيام حياتي المهنية، واحتجت لمساعدة طبيب للنوم يومها”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى