دوري أبطال اوروبا

الريمونتادا عنوان مواجهة ضحايا بايرن ميونخ

 

أسفرت قرعة دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا على مواجهة شرسه تجمع بين برشلونة الإسباني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتعد هذه المواجهة هي الأهم جماهيريا بمواجهات ثمن النهائي لما يمتلكه الفريقين من نجوم مثل ميسي وجريزمان لدي البرسا ونيمار ومبابي بصفوف الفريق الباريسي.

وهي الأهم أيضاً لما يمتلكه الجمهور من ذكريات حيث الريمونتادا الشهيرة التي فعلها الفريق الكتالوني عام 2016 بقيادة البرازيلي نيمار دا سيلفا.

المواجهة تشهد أيضاً عودة نيمار للكامب نو وذلك بعد رحيله عن الفريق الإسباني ومواجهة وجها لوجه مع زميله السابق ليونيل ميسي.

ويمر برشلونة بفترة سيئة للغاية على مستوى دوري أبطال أوروبا خلال الأعوام الماضية حيث تعرض لريمونتادا على يد روما الإيطالي عام 2018 ، وريمونتادا أخري عام 2019 على يد ليفربول ، وخسارة قاسية على يد بايرن ميونخ العام الماضي.

وعلي الجانب الآخر كان يعاني الفريق الباريسي على المستوى القاري بخروجه عامين متتالين على يد ريال مدريد والثانية على يد مانشستر يونايتد بريمونتادا قبل أن يصل لنهائي النسخة الماضية وخسارته من بايرن ميونخ الألماني.

وتأهل فريق باريس سان جيرمان كأول مجموعته التي ضمت كلا من :”لايبزيج ، مانشستر يونايتد ، باشاك شهير”.

فيما تأهل برشلونة كوصيف لمجموعته والتي ضمت كلا من :”يوفنتوس ، دينامو كييف ، فيرينكفاروسي”.

مباراة الذهاب ستكون على ملعب كامب نو معقل فريق برشلونة أحد أيام 16 و17 فبراير المقبل ، فيما ستكون مباراة الإياب على ملعب بارك دي برانس، معقل النادي الفرنسي، يوم 23 أو24 فبراير من عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى