دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا | يوفنتوس يواجه بورتو بطموح أندريا بيرلو

انتهت منذ قليل مراسم قرعة دور الـ 16 من منافسات دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا ” .

أسفرت القرعة التي أقيمت عن وقوع نادي يوفنتوس الإيطالي مع نظيره نادي بورتو البرتغالي من جانبه يبرز لكم موقع ” كورة نيو ” أبرز المواجهات بين الفريقين .

تعتبر تلك المواجهة هى الخامسة بين الفريقين خلال منافسات دوري أبطال أوروبا .

استطاع نادي يوفنتوس الإيطالي أن يتأهل إلى دور ال 16 من البطولة بعدما تفوق على نظيره نادي برشلونة بعدما تغلب عليه بثلاثية داخل ملعب ” الكامب نو ” و استطاع أن يحصد صدارة المجموعة .

ساعد المدرب الجديد لنادي يوفنتوس الإيطالي “أندريا بيرلو ” نادييه السابقين ميلان ويوفنتوس على إحراز ستة ألقاب واثنين في دوري الأبطال عندما كان لاعبًا مميزًا خلال تلك الفترة، و يطمح أبناء السيدة العجوز في تحقيق أفضل النتائج خلال تلك البطولة .

بينما عبر نادي بورتو البرتغالي إلى الدور ذاته رفقة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في الوقت ذاته يعيش النادي البرتغالي أسوء فتراته حاليًا .

يحتل النادي البرتغالي المركز الثالث من صدارة ترتيب جدول الدوري البرتغالي برصيد 19 نقطة .

الجدير بالذكر أن أخر المواجهات بين الفريقين خلال دوري أبطال أوروبا، جاءت بالفوز ذهابًا و إيابًا لصالح فريق يوفنتوس الإيطالى .

ستلعب مباريات الذهاب لدور الـ 16 أيام 16 و17 و23 و24 فبراير 2021 ، أما مباريات الإياب فسوف تُلعب أيام 9 و10 و16 و17 مارس 2021 ، وستقام مباريات الذهاب على ملاعب الأندية التي تأهلت من المركز الثاني ، ومباريات الإياب في ملاعب الأندية التي تصدرت مجموعاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى