دوري أبطال اوروبا

للمرة الأولى.. أتالانتا في مهمة جنونية امام ريال مدريد بدوري الأبطال

 

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة جنونية بين كتيبة زيدان “ريال مدريد الإسباني” و أبناء غاسبيريني “أتالانتا الإيطالي”.

كما تقام مباراة الذهاب على ملعب بيرغامو (16 ، 17 ، 23 أو 24 فبراير) والإياب على ملعب ألفريدو دي ستيفانو (9 ، 10 ، 16 أو 17 مارس).

ستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في المنافسة الأوروبية الكبرى، بطولة دوري أبطال أوروبا.

نجح فريق ريال مدريد الإسباني بالصعود إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح الفريق في الفوز في ثلاث مباريات على انتر ميلان و مونشنغلادباخ، تعادل وحيد امام مونشنغلادباخ، و خسارتين من فريق شاختار دونتسك الأوكراني، بينما يعد الفرنسي كريم بنزيما هو هدّاف الفريق الملكي في دور المجموعات برصيد 4 أهداف

يعد فريق ريال مدريد هو النادي الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 13 بطولة، و بفارق 6 ألقاب عن أقرب منافسيه، كما كان أخر تتويج عام 2018، عندما استطاع اللوس بلانكوس الفوز بنتيجة 3-1 على فريق ليفربول الإنجليزي.

بينما على الجانب الآخر، تأهل الفريق الإيطالي لدور الـ16 بعد مرحلة مجموعات رائعة حيث احتل المركز الثاني خلف ليفربول، و استطاعوا الفوز في ثلاث مباريات خارج الديار، كما تسيّد التعادل أجواء اللقاء في مباراتين و خسروا مرة وحيدة بخماسية من الريدز، بينما يعد الكولومبي دوفان زاباتا هو هدّافهم في دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف.

في الموسم الماضي؛ استطاع ابناء غاسبيريني تحقيق أفضل موسم لهم على الإطلاق في المسابقة، حيث نجحوا في بلوغ دور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى