كورة اسبانية

برشلونة يتخذ قراره بشأن انتخابات رئاسة النادي

نشر برشلونة الإسباني منذ قليل إعلانا يحدد فيه موعد إجراء انتخابات رئاسة النادي وجاء ذلك بعد الاجتماع الذي عُقِد اليوم الاثنين.

وكان جوسيب ماريا بارتوميو قدم استقالته عن رئاسة النادي في شهر أكتوبر الماضي، بعد استمرار العقبات معه في البلوجرانا.

وأصدر برشلونة بيانًا رسميًا منذ قليل جاء فيه: “أصدرت لجنة إدارة النادي المنعقدة اليوم في دورة عادية قرارها بالدعوة لانتخابات رئاسة مجلس الإدارة وفقًا لأحكام المادتين 35 و43 من النظام الأساسي”.

وأضاف: “وسيتم التصويت في يوم 24 يناير 2021 من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً دون انقطاع وفي نفس الوقت في مختلف مراكز الاقتراع الجاهزة للتصويت”.

وواصل البيان: “تود لجنة الإدارة التأكيد على أن إجراء هذه الانتخابات مرهون بالطبيعة الاستثنائية الناشئة عن وباء كوفيد -19، لذلك سيتم تنظيمها في جميع الأوقات وفقًا لأحكام وتعليمات السلطات الصحية، حفاظًا على الصحة وضمان سلامة الناخبين”.

واستكمل: “وللسبب نفسه ستجرى هذه الانتخابات لأول مرة بطريقة لامركزية في 10 مراكز اقتراع: كامب نو – برشلونة، جيرونا ، تاراغونا، تورتوسا، ليدا ، مدريد، فالنسيا، إشبيلية، بالما دي مايوركا وأندورا لا فيلا، حيث أن الهدف من ذلك هو تسهيل وتشجيع المشاركة، والحد من تنقل الناس وتقليل الازدحام، وسيكون هناك إحصاء انتخابي لكل مقعد، وبالتالي، لن يتمكن الأعضاء من الذهاب إلى مركز الاقتراع المخصص لهم إلا بناءً على رمز سكنهم البريدي”.

وأتم: “ستكون هناك أيضًا توصيات للتصويت في الفترات الزمنية لتجنب الازدحام وتشكيلات قائمة الانتظار وفقًا لبروتوكولات الصحة، ويجب على الحضور ارتداء القناع الطبي”.

يُذكر أن خوان لابورتا أعلن الشهر الماضي عن ترشحه لرئاسة نادي برشلونة.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى