منتخبات وبطولات وديه

هجوم حاد من شطة بعد اعتبار منتخب الشباب خاسراً

طالب عبد المنعم شطة الرئيس السابق للجنة تطوير الكرة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم تدخل هاني أبو ريدة لحل مشكلة منتخب مصر للشباب.

وصرح شطة، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “على مسؤوليتي: “أرى أن لائحة كاف بشأن المسابقة ظالمة، نستطيع اللعب بـ11 لاعباً ولا يجب أن يتم إلزامي بضرورة إدراج عدد 15 لاعباً في القائمة”.

أشار : لا أفهم موقف الاتحاد الإفريقي وأؤيد إلغاء البطولة، تم تأجيل عدة بطولات أخرى مثل الأولمبياد وغيرها، وكان من الممكن تأجيل بطولة شمال افريقيا إلى العام المقبل، أو إلغاء كأس الأمم الأفريقية 2021 بموريتانيا من الأساس.

شدد : “لا أعرف لماذا لم يفكر الاتحاد الإفريقي في تأجيل المباراة لمدة أسبوع، لكنه بلا خبرات ولا يليق أن يديره صغار السن، وهناك من يديره بالمجاملات وتم تفريغه من الخبرات، كما أنه تم اختراق اللوائح ويتم تفصيلها على الهوى”.

واصل : أرى أن الجميع مسؤول عن تلك الأزمة، سواء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أو الاتحاد المصري واتحاد شمال إفريقيا أيضا، لكن لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي هي المسؤولة عن اتخاذ هذا القرار غير المدروس

أكمل : اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لن يحل الأزمة مع الاتحاد الإفريقي لأن ذلك أمر داخلي يخص لجان المسابقات داخل القارة”.

اختتم حديثه : أطلب ضرورة تدخل هاني أبو ريدة بصفته عضو مكتب تنفيذي في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لحل الأزمة مع الكاف، خاصةً أننا نعيش حالة طارئة مثل الحروب والزلازل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى