كورة إنجليزية

المؤتمر الصحفي لمدرب أرسنال “ميكيل أرتيتا” قبل مواجهة إيفرتون

واجه مدرب الجانزر “ميكيل أرتيتا” المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي وسائل الإعلام للحديث عن مباراة الغد امام فريق إيفرتون في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب غوديسون بارك، في إطار لقاءات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

استعرض الصحفيين مهاراتهم في عرض الأسئلة عبر بداية اللقاء و التي نعرضها لكم على النحو التالي :

الحاله المزاجيه للفريق قبل لقاء ايفرتون ؟

“شعرنا بخيبة أمل لعدم الفوز بالمباراة الأخيرة لكن في نفس الوقت أعتقد أن اللاعبين يدركون أنه مع صعوبة اللعب 35 دقيقة مع 10 لاعبين ربما كان التعادل نتيجة كان علينا أخذها. ويمكنهم رؤية بعض الإيجابيات أيضاً في المرونة والموقف الذي أظهروه للتشبث بهذه النتيجة”.

مواجهة إيفرتون؟

“من الصعب دائماً الذهاب إلى جوديسون بارك، لقد لعبت هناك وأعرفهم جيداً، هما فريقين في لحظتين مختلفتين لكننا نستعد للمباراة للذهاب إلى هناك والتغلب عليهم لأننا بحاجة إلى نتيجة إيجابية”.

كيفية تعامللك مع البطاقات الحمراء التي يحصل عليها الفريق ؟

“قلت قبل أيام أعتقد أن لدينا سبع بطاقات حمراء منذ أن انضممت واثنتان تأديبيتان والباقي لأفعال مختلفة آخرها مع جابرييل، يبلغ من العمر 22 عاماً وهو مستقر في الدوري لا تنسوا ذلك وكانا إجراءين مختلفين تماماً.‏ ولكن في هذه اللحظة لا يمكننا تحمل ذلك لأن مستوى الدوري الممتاز أيضاً عالي والهوامش بالنسبة لنا في الوقت الحالي أصغر من أن نفوز أو نخسر مباريات”.

من اللاعب الذي يمكن أن يلعب بدل جابرييل في قلب الدفاع؟

“دعونا نرى من سيكون لدينا غداً، من الواضح أننا فقدنا جابرييل الآن بالبطاقة الحمراء، سنقيمهم اليوم ونقرر من هو الأفضل ليحاول التغلب على إيفرتون”.

هل فعل اينسلي ما يكفي للاحتفاظ بمكانه أو إذا عاد بيليرين سيلعب فوراً؟

“أعتقد أن إينسلي قدم مباراة جيدة وأعتقد أنه يتطور بشكل جيد حقاً، أعتقد أنه حقق في هذا العام تقدماً كبيراً وكبيراً وهو في مكان أفضل بكثير مما كان عليه قبل عام وهو بحاجة لمواصلة ذلك”.

عن مارتينيلي وما يمكن إحضاره بمجرد رجوعه للفريق بعد الاصابه؟

“جابي هو الحماس والطاقة والإيمان والكاريزما والأهداف، إنه موجود في ملعب التدريب وهو يشارك في حصصنا التدريبية والطاقة مختلفة لأنه يقطع 100 ميل في الساعة، لديه هذا الشغف وطريقته في اللعب وهو يشكل تهديداً، إنه لاعب نفتقده لأنه يجلب شيئاً مميزاً للفريق، أعتقد أنه سيكون دفعة كبيرة لنا عندما يعود”.

‏عامك الأول كمدرب؟

“أعتقد أنها كانت واحدة من أكثر الأعوام تحدياً في تاريخ النادي لأسباب عديدة مختلفة، أعتقد أننا أحرزنا الكثير من التقدم والكثير من الأشياء الإيجابية التي نجحت بالفعل، لقد مررنا بتغييرات هيكلية في جميع أقسام النادي”.

وأضاف : “‏أود أن أقول إن أبرز ما في العام هو البطولتين اللذان فزنا بهما معاً والأمر الأكثر إحباطاً هو أن جماهيرنا ليسوا معنا لنمر بهذه اللحظة الصعبة، أعتقد أنه كان من الممكن أن يكون عام إيجابي حقاً لكن الشكل الأخير في الدوري يمحي بريق ما قمنا به في السنة”.

و أكمل : “لكن علينا أن نتقبل أن وضعنا في البريميرليج في الأسابيع الأخيرة ليس جيداً بما يكفي لهذا النادي”.

‏و استكمل : “أشعر بـدعم الجميع هنا ولكن في أي صناعة أنت بحاجة إلى تحقيق النتائج، بعد الهزة الكبيرة في الفريق فـأنت تحتاج إلى الاستقرار، الجميع يعلم ذلك أو على الأقل من اتخذ قرار بدأ هذا المشروع معي، نحتاج إلى الاستقرار ولكي نحقق الاستقرار فـنحن بحاجة إلى الوقت”.

و أردف : “‏كنا نعلم جميعًا.. على الأقل الأشخاص الذين اتخذوا القرار معي لبدء هذا المشروع الجديد أن هذا لم يكن حلاً سريعًا وسيستغرق وقتًا. وعندما تقوم بتغيير الأمور.. يمكن أن تستغرق الأمور فترة”.

هل كانت الوظيفة أصعب مما كان تعتقد؟

“أعلم وأدرك مدى صعوبة المهمة في الظروف العادية عندما تصل إلى نادٍ يمر بما كان علينا أن نمر به خلال عام وفوق ذلك لدينا جائحة يؤثر على الصناعة بأكملها”.

اختتم المدرب المدفعجي حديثه قائلًا : “الطريقة التي يمكنك بها أن تعيش شغفك ثم تفعل ما تريد القيام به بشكل طبيعي هو أكثر صعوبة لكن هذا ما لدينا، في الوقت نفسه أقول لك إنني أحب ما أفعله وأشعر بأنني محظوظ جداً وأتشرف بتدريب هذا النادي والظروف الموجودة حالياً علينا مواجهتها لأن لا يوجد هناك خيار آخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى