كورة اسبانية

برشلونة يفشل في الفوز على فالنسيا المتعثر وميسي يدخل التاريخ

انتهت منذ قليل مباراة فريقي برشلونة وفالنسيا في الجولة الرابعة عشرة من الليجا الإسبانية.

وفشل الفريق الكتالوني في الحفاظ على تقدمه أمام الخفافيش لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

أولى الفرص الخطيرة كانت في الدقيقة 26 من خطأ دفاعي لبرشلونة سدد منها كارلوس سولير الكرة لكن أراوخو كان لها بالمرصاد.

إلا أن فالنسيا حاول مرة أخرى في الدقيقة 28 من تسديدة لكارلوس سولير مرة أخرى من خارج منطقة الجزاء، لكن شتيجن كان متألقا في التعامل مع الكرة وحصل فالنسيا على ركنية.

لم تمض لحظات حتى استغل فالنسيا خطأ قاتلا من دفاعات برشلونة، ليستقبل دياكابي الضربة الركنية برأسه في مرمى برشلونة وسط غياب الرقابة الدفاعية، معلنا عن تقدم فالنسيا بالهدف الأول في الدقيقة 29.

بعد هدف فالنسيا، استحوذ برشلونة على الكرة لكن دون جدوى، وفي الدقيقة 44 انطلق فالنسيا بكرة عرضية وضعها ماكسي جوميز بالرأس لكن شتيجن مرة أخرى يتألق ويتصدى.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تحصل برشلونة على ركلة جزاء بعد عرقلة جريزمان أنذر جايا على إثرها بعد العودة للفار وإلغاء الطرد، انبرى ميسي لركلة وتصدى لها الحارس، لتعود بعرضية من ألبا يضعها ميسي برأسه معلنا عن تعادل فريقه.

يكون ميسي قد سجل بهذا الهدف 643 هدفا معادلا رقم الأسطورة بيليه.

في الشوط الثاني، دخل البارسا مستحوذا على الكرة، وفالنسيا متكتلا أمام مناطقه، ثم خطف فالنسيا كرة وصلت إلى جيديش الذي مررها لشيريشيف لكن الروسي لم يحسن التعامل معها.

ولأن من يضيع يستقبل، أتت الهجمة التالية لبرشلونة في الدقيقة 52 بهدف عن طريق مقصية رائعة من أراوخو.

ومن هجمة في الدقيقة 69، انطلق جايا في الناحية اليسرى ومرر كرة انقض عليها ماكسي جوميز من أمام مينجيزا معادلا كفة النتيجة لفالنسيا.

لم تثمر محاولات برشلونة التالية عن شيء جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 بين الفريقين، ويرفع برشلونة رصيده للنقطة 21 في المركز الخامس، وارتفع رصيد فالنسيا للنقطة 15 في المركز الثاني عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى