كورة إنجليزية

نجم المدفعجية السابق مهاجما أرتيتا ” ليس لديه الخبرة لإدارة نادي كبير كأرسنال “

نشرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية حوارا مع نجم اللاعب الفرنسي و مدافع أرسنال و تشيلسي و توتنهام السابق ويليام جالاس ، تحدث فيه عن رؤيته للجامرز تحت قيادة ميكيل أرتيتا ، و رؤيته لمستقبل أرسنال .

و عن رؤيته لموسم أرسنال حتى هذا الوقت من الموسم قال جالاس “لا أعرف ما الذي يحدث في آرسنال، سؤال يجب طرحه هذا الموسم، ولا أعرف جوابه”.

مضيفا : “بالنسبة لي، المشكلة أن ميكيل أرتيتا ليس المدير الفني المناسب للفريق، ليس لديه الخبرة لإدارة نادٍ كبير مثل آرسنال، لقد فوجئت عندما جاء”.

و أوضح : “حتى وان كنت مساعدًا لـ بيب جوارديولا، أنت بحاجة إلى الخبرة كمدرب لكي تقود فريق مثل آرسنال، وإدارة 25 لاعبًا في القائمة”.

و أكد : “كل الضغط تكون على كتفيك أنت كمدرب، وتتخذ كل القرارات، البعض ينزعج لأنهم لا يلعبون، وهذا يحتاج لخبرة للتعامل معه، سيكون اللاعبون على مقاعد البدلاء منزعجين، والأمر قد ينتهي بالإحباط، وربما لا يحترم اللاعبون مدربهم، إذا كان بدون خبرة في التعامل مع المواقف”.

مشيرا إلى أنه : “إذا كنت جوارديولا أو مورينيو أو فينجر، سيحترم اللاعب قرارك لأنك صاحب خبرة كبيرة، فعلت أشياء كثيرة في الماضي، لكن أرتيتا لم يفعل أي شيء”.

وأكمل : “اللاعبون الشباب ربما يحترمون أرتيتا، لكن اللاعبين الذين لديهم خبرة أكبر، أعتقد لا يفعلون ذلك، لأنهم قد يكون لديهم خبرة أكبر منه”.

و تابع : “عندما تم تعيين أرتيتا بدلًا من أوناي إيمري، في رأيي كان لا بد من التفكير في باتريك فييرا بدلًا منه، لا أعرف مدى قربه من إدارة آرسنال، ولكنني فوجئت بأنهم لم يذكروا أسمه حتى”.

و عن رؤيته لخبرة باتريك فييرا قال المدافع صاحب الرقم 10 : “باتريك لديه خبرة أكثر من أرتيتا، لقد نجح في أمريكا، وقضى بعض الوقت في نيس، لذلك عندما قررت الإدارة تعيين مدرب جديد، توقعت أن فييرا سيكون له الأولوية”.

و إختتم حديثه مقترحا قرارا مفاجئا : “أعتقد أن القرار الأفضل هو إقالة أرتيتا، والتفكير في التعاقد مع باتريك فييرا ليحل محله، أنا متأكد من أن المشجعين سيحبون ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى