الدوري الممتاز

ميشيل يانكون: الشناوي لا يخاف من المباريات الكبيرة.. والخطيب يستحق كل الحب

تحدث ميشيل يانكون مدرب الحراس في النادي الأهلي سعادته بوجوده في الأهلي وعن علاقتة بالجمهور وتطور مستوي الشناوي بالإضافة إلي رأية في كابتن محمود الخطيب رئيس النادي.

وخلال حديثة علي قناة الأهلي قال ميشيل يانكون عن الشناوي:

“كل ما علمته لمحمد الشناوي في بدايتي مع الأهلي ظهر عليه في نهاية الموسم، وهو لا يخاف من المباريات الكبيرة واللقاءات الحاسمة ولديه شخصية قوية في الملعب”.

وتابع “يجب أن يكون للحارس دورا فعالا مع الفريق مثلما يفعل نوير مع بايرن ميونيخ وأن يكون لديه قدرة على بناء اللعب ورؤية الملعب بالكامل وهذا بالفعل يمتلكه الشناوي”.

وأكمل “عندما وصلت للأهلي وجدت أن الشناوي يلعب بقدمه جيدا ولكن بشكل غير دقيق وكان لدي الإصرار على أن تخرج من قدمه كل تمريرة بشكل صحيح لمساعدة الفريق في استمرار الاستحواذ على اللعب”.

وأردف “حارس المرمى يصنع الفارق في الوقت الذي يتأخر فيه فريقه أو عندما تكون النتيجة هي التعادل ولا نصنع الكثير من الفرص، وليس في مباراة نسجل فيها 5 أهداف وحارس الأهلي يجب أن يركز طوال الـ90 دقيقة لأننا نستحوذ على الكرة والهجمات التي تهدد مرمانا تكون قليلة والشناوي مميز للغاية في هذا الأمر”.

وأضاف “الشناوي أدرك أن مستواه تطور بشكل كبير ولذلك أصبح أكثر حسما في ركلات الجزاء”.

وشدد “عندما تمتلك قائدا مثل الشناوي في فريقك فإن هذا يعطيك أفضلية لأنه يلعب دون خوف ويتحمل المسؤولية في الأوقات الصعبة مثلما تحدث مع اللاعبين بين شوطي نهائي إفريقيا”.

وعن علي لطفي حارس المرمي الثاني في النادي الأهلي:

“لدي ثقة كبيرة في علي لطفي وذلك بفضل مستوى الشناوي المرتفع الذي يساعد كل الحراس في الأهلي على زيادة مستواهم”.

وأكمل “علي لطفي مستواه يتطور بشكل كبير ولكن ينقصه فقط أن يستغل الفرصة عندما تتاح له وذلك لإثبات قدراته في الملعب”.

وتابع “أعمل في تدريب حراس المرمى منذ 23 عاما وشاهدت الكثير من الحراس المميزين في التدريبات ولكن في المباريات لا يظهرون بشكل جيد”.

وعبر ميشيل عن مدي سعادته بوجوده في النادي الأهلي قائلًا:

“أصبحت مجنونا بالأهلي وأحب شعار النادي كثيرا وعندما نسجل الأهداف أجري بسرعة للاحتفال وأشعر بسعادة كبيرة”.

وعن تتويج الأهلي ببطولة أفريقيا قال:

“شوارع القاهرة تلونت بالأحمر بعد فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا وهذا أمر ينفرد به الأهلي وأعتقد أن الأهلي هو النادي الأكبر في هذه المنطقة وجماهيره تستحق طموح هذا النادي الكبير”.

وأكمل “كان لدينا قناعة أننا سنفوز بدوري أبطال إفريقيا وكنا الأفضل في الشوط الثاني ورغم ضياع فرصة حسين الشحات إلا أننا كنا الأكثر تركيزا والأقوى ذهنيا”.

وعن بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي:

قال يانكون “موسيماني تحمل مسؤولية كبيرة بتوليه تدريب الأهلي في فترة صعبة وأن يترك صنداونز ولكنه نجح في هذا الرهان وحقق كل المنتظر منه”.

وعن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عبر قائلًا:

“الخطيب يستحق كل الحب الذي يجده من كل من حوله وكل الإنجازات التي حققها الأهلي له الفضل فيها لأن الفريق من الصعب أن يصل إلى هذه الإنجازات إلا إذا كان رئيسه مميز ويدعم الفريق بشكل دائم في كل الأوقات الصعبة مثلما يفعل الخطيب”.

وأكمل حديثة “كأس العالم للأندية بطولة كبيرة والمنافسة بها صعبة ولكن سنبذل المزيد من الجهد لتشريف الأهلي ومصر وقارة إفريقيا في هذا الحدث الكبير والنتيجة في النهاية تكون على حسب ما قدمته من جهد”.

وشدد “أحب كل شيء في مصر، أسلوب الحياة والطقس والطعام وسلوك الشعب”.

وفي رسالتة إلي جمهور الأهلي أتم مدرب حراس الأهلي حديثة قائلًا.

“من المهم جدا أن تساندنا الجماهير في كل وقت وهذا ما يحدث ودائما ما نجد جماهير الأهلي تدعم الفريق في كل المباريات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى