كورة اسبانية

في مثل هذا اليوم.. ريال مدريد يحصد بطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه

في مثل هذا اليوم، الثاني و العشرين من ديسمبر لعام 2018، دخل ريال مدريد التاريخ مرة أخرى بفوزه ببطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه.

هذه المرة أقيمت المباراة في أبو ظبي وكان نادي العين الذي كان يلعب في صفوفه آنذاك المصري حسين الشحات هو الفريق المنافس في النهائي.

انتصر ريال مدريد في تلك المباراة بنتيجة 4-1 وسجل مودريتش الهدف الأول في المباراة من خارج المنطقة، وسجل يورينتي وراموس ونادر الأهداف الأخرى للقميص الأبيض.

في نصف النهائي، تغلب ريال مدريد على كاشيما أنتليرز (1-3)، أحرز الويلزي جاريث بيل ثلاثية في مرمى الفريق الياباني مما أكسبه جائزة أفضل لاعب في المسابقة.

بفضل الفوز في أبو ظبي ، أصبح ريال مدريد أول فريق يرفع كأس العالم للأندية ثلاث سنوات متتالية وأنهى عام 2018 بعد أن فاز سابقًا ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشر.

بدأ فريق ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من : تيبو كورتوا، كارفاخال ، راموس ، فاران ، مارسيلو ، يورينتي (كاسيميرو ، 82 د) ، مودريتش ، كروس (سيبايوس ، 70) ، لوكاس فازكيز (فينيسيوس جونيور ، 84) ، بيل وبنزيما.

بينما جاء تشكيل فريق العين على النحو التالي : عيسى ، محمد أحمد (الأحبابي ، 64 دقيقة) ، شيوتاني ، أحمد ، فايز ، محمد عبد الرحمن (عبد الرحمن ، 67 د) ، حسين الشحات ، دومبيا ، كايو ، يسلم وبيرغ (نادر. ، 75 ‘).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى