كورة اسبانية

كورتوا يحصد جائزة زامورا و ينضم إلى القائمة التاريخية للمدريديستا

فاز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بكأس زامورا في حفل توزيع جوائز ماركا 2019-20، بفضل كونه حارس المرمى الذي استقبل أقل عدد من الأهداف في الدوري الموسم الماضي.

تلقى حارس المرمى و أحد اللاعبين الأساسيين لريال مدريد في طريقه إلى اللقب، 20 هدفًا في 34 مباراة خاضها في البطولة، حيث سجل في المتوسط ​​0.59 هدفًا فقط في المباراة الواحدة.

عند استلام الكأس، تحدث صمام آمان اللوس بلانكوس و قال : “كل لقب خاص، هذا أكثر تميزًا لأنه أول زامورا مع ريال مدريد، بالإضافة إلى ذلك كان ذلك بعد الفوز بالدوري وهو الهدف.

و تابع : ” الجوائز الفردية رائعة، لكن الفرق الجماعية هي الأكثر أهمية دائمًا، هذه الجائزة هي شكر للعمل الجاد من قبل الفريق بأكمله”.

و اختتم : “في النهاية أعتقد أننا نلعب في مركز يكون فيه خطأ بسيط مكلفًا، إذا قمت بالتوفير عدة مرات وساعدت فريقك الفوز هو شعور جيد للغاية، بالنسبة لحارس المرمى أفضل شيء يمكنك قوله، أنك ساعدت الفريق في الفوز بالمباراة”.

جائزة للتاريخ!

انضم البلجيكي الذي حافظ على نظاقة شباكه في 18 مباراة في موسم 2019-20، إلى القائمة التاريخية للمدريديستا الذين فازوا بكأس زامورا بقيادة فيسنتي (3). يليه زامورا وبيتانكورت وبويو برصيد اثنين. وكاسياس وأغوستين وميغيل أنخيل وجونكويرا وأراكيستين وخوان ألونسو وبانيون مع كل منهم. هذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها كورتوا بهذه الكأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى