تقاريركورة إنجليزية
أخر الأخبار

بعد ٣٠ عام من الغياب .. البريميرليج يدخل خزائن ليفربول قبل ٧ جولات من النهاية

ليفربول بطل الدوري الانجليزي

 

انتهت للتو مباراة مانشستر سيتي ومضيفه تشيلسي بفوز البلوز بهدفين مقابل هدف ليفقد السيتزن ثلاث نقاط في صراعه من ليفربول.

وبتلك النتيجة يحصل ليفربول على لقب الدوري الانجليزي أخيراً بعد غياب طويل استمر لمدة ثلاثين عاما كان قريبا من اللقب في أكثر من موسم فيهم ولكن سقوطه في الأمتار الأخيرة منعه من اللقب.

يذكر أن الريدز كانوا متسيدين بطولة الدوري الانجليزي حتى عام ١٩٩٠ برصيد ١٨ لقب بفارق كبير عن باقي الأندية قبل وصول فترة الجفاف لليفربول متزامنة مع الحقبة الذهبية لمانشستر يونايتد مع السير اليكس فيرجسون ليصلوا إلى اللقب العشرين ويتخطوا منافسهم الأزلي بفارق لقبين.

وبعد عدة تعثرات للريدز على المستوى المحلي جلبت إدراة النادي الألماني يورغن كلوب مع عدة صفقات كبيرة اهمها نجم المنتخب الوطني محمد صلاح وافضل لاعب في أوروبا فان دايك وافضل حارس في العالم اليسون ليكون تشكيلة وجيل ذهبي استطاع تحقيق دوري الأبطال في الموسم الماضي وخسر لقب البريميرليج بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا قبل أن يعودوا في الموسم الحالي مكشرين عن أنيابهم ويحسموا لقب الدوري مبكراً.

يذكر أن احد أفضل المدربين تاريخيا بيب جوارديولا كان قد صرح ان ليفربول كلوب هو اقوى منافس عاصره في مسيرته التدريبية.

وكان ليفربول قريباً للغاية من رقم تاريخي وتحقيق لقب البريميرليج الذهبي بدون خسارة في إنجاز لم يحققه سوى ارسنال عام ٢٠٠٤ ولكن جاءت خسارة وحيدة امام واتفورد لتمنع هذا الإنجاز التاريخي.

وبتلك البطولة يرتفع أخيراً رصيد ليفربول من بطولة البريميرليج إلى ١٩ لقب لتفصله بطولة وحيدة عن الشياطين الحمر اصحاب ال٢٠ لقب في صدارة سجل ألقاب الدوري الانجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى