كورة اسبانية

تعرف علي تصريحات كومان مع قناة برشلونه

في حوار اجرته قناة برشلونه مع المدرب الهولندي رونالد كومان مدرب الفريق الكاتالوني قال كومان :

“ ان جميع الفرق عانت موخرا بسبب غياب الجمهور نظرا للوضع الصعب الذي خلفه فيروس كورونا المستجد ، كلنا نواجه صعوبات بسبب هذا الامر”.

وتحدث ايضا كومان عن تاثر الفرق بغياب الجمهور قائلا “كان هذا شئ جديدا بالنسبة لي لذلك كان صعب الامر صعب لنا ، بالطبع هذا الامر اثر علي الفريق بشكل خاص عندما نلعب في ملعبنا ، نشعر بان الملعب فارغ نظرا لضخامة الاستاد تشعر وكان لا احد هنا” .

وتابع ايضا “اما عن اصابتي بفيروس كورونا فكان هذا الامر صعبا جدا ، لقد عانيت حقا لكني كنت علي ما يرام ، كنت متعبا جدا واصبت بالحمي، الامر كان اسوء عندما ياتي الليل ، ماشعرت به كان توعك شديد ومتعب” .

“لقد توليت تدريب الفريق في الصيف لكن حدثت اتصالات في يناير الماضي عن ما اذا كنت مهتما بالمجئ الي هنا ام لا ، لقد اخبرتهم بانني لا يمكنني ترك المنتخب الوطني قبل 4 /5 شهورمن اليورو في مارس ، ولكن عندما علمت اننا لن نذهب تغير وضعي الشخصي معا المنتخب ، ربما لولا كوفيد لكان علي الانتظار عاما اخر لتولي تدريب الفريق” .

وقال “انا الان ابلغ من العمر 57 اعتقد انه الوقت المناسب للمجئ الي هنا وتدريب برشلونه ” .

وعند سواله عن المفاوضات التي كانت تحدث في الماضي ؟

اجاب قائلا  “في الفترات الماضية عندما كان يبحث النادي عن مدرب جديد كان دائما يطرح اسمي. في النادي وبين الجماهير ، وايضا مني لانني دائما كنت اتحدث ان تدريب برشلونه هو حلم بالنسبة لي” .

وبالحديث عن دور عائلته في تدريبه للفريق ؟

قال كومان “حينما حدثت عائلتي كان الجميع يرحب بذلك الامر وجدت زوجتي وابنائي لا يمانعون العيش هنا بدلا من هولندا ، لم يكن شيئا رياضيا انه يتعلق بالحياة ، لطالما شعرنا باننا بالمنزل ، الاهم من كل هذا انهم يعرفون ان ذلك بمثابة حلم كبير بالنسبة لي” .

وتابع حديثه “اذا كان الفريق يحقق نتائج جيده اعتقد انهم لن يغيرو المدرب ، لكن اذا قدم الفريق مستوي سيئ ونتائج سيئه ستشعر الجماهير بالغضب وسيفكرون وقتها بالتغير، لا اعرف ساسميها شجاعة ام لا لكن اي مدرب سيمنح تلك النوع من الفرص سيقول انني اتيت بسبب حب الناس لي،بسبب النادي ، بسبب علاقاتي الشخصيه “.

“اعلم جيدا حجم التحديات التي تواجهنا هنا لقد كنت العب هنا لمدة ست سنوات ، كنت ايضا مساعدا لفان خال لمدة عام ونصف ، لقد كانت اوقات عصيبه وانا اعلم جيدا انه حدثت الكثير من التغيرات علي النادي ، لكنني اعلم انه علينا تقديم اداء قويا واللعب بشكل جيد والفوز بجميع مبارياتنا، ما تبقي من ذلك خارج ارادتي” .

“العقليه هنا تختلف انا اعلم جيد حجم الطموحات لدي النادي والجماهير ، في النهائيه هدفنا هو الفوز بالبطولات والالقاب ، انت لا تحصل علي الدوري اذا انهيت الموسم في المركز الثالث او الرابع ، لذا عليك دائما الفوز لتستمر في المركز الاول هذه هي عقلية النادي والمشجعين” .

“انا دربت العديد من الانديه لكن لم تكن في المستوي الاول لم تكن مطالبا دائما بالفوز بالمركز الاول ، لقد دربت بنفيكا وفالنسيا وساوثامبتون وايفرتون ، ومنتخب هولندا ،لم تكن في اندية كبيرة بما يكفي لاتوقع الفوز بكل شيء “.

وقال بالنسبة لجماهيرنا “هنا لا تستطيع كسب الجماهير بسهوله، عليك العمل بكل جد، والقيام بالعديد من الاشياء واجراء التغيرات والتعديلات ، يحتاج اللاعبون الشباب الي فرصه ، وبعد فتره يجب القيام بالتقييمات ، يجب علي المدرب ان يعمل بجد ويظهر انه قادر علي التدريب في مثل هذا النادي” .

وعن طريقة اللعب تحدث قائلا “لا يجب عليك التخلي عن افكارك ، يجب عليك الاستمرار في هذا الاسلوب وتقديم الاشياء الجيدة ، من الافضل ان تثق باسلوبك ولا تغيره ، لان هذا سيمثل صعوبة اكبر أنا دائما اقول انه اذا خسر الفريق فهذا بالطبع بسبب اسلوبي وفلسفتي “.

هل يحتاج ميسي للراحه ؟

اجاب كومان ميسي مازال يمتلك نفس الشغف والشعور بالتواجد في جميع المباريات ، لكن دائما اقول انه اذا كان جيدا جدا ولائقا بما فيه الكفاية للعب فسوف يلعب ، لكن بالطبع ليو اكبر من ذي قبل ، ميسي يتدرب جيدا جدا كل يوم يريد الفوز بجميع المباريات انه مرتبط جدا بالنادي .

وعن سواله عن عناصر الفريق الشابه ومدي تاثيرهم ؟

اجاب كومان” بالنسبة لي انسو فاتي وبيدري انهم يستحقون جدا مايحدث الان ، ما لايزال امامهم الكثير ليتعلموه ايضا هما ما يزالو في عمر 17 او 18 ، لكن ما يقدمانه هو شي كبير جدا . ”

“لقد حصل بيدري علي مكانه في الفريق لانه يعمل بشكل ممتاز ، لقد اظهر لي كم هو لاعب ممتاز ، انه قادر علي اللعب في فريق مثل برشلونه ، لقد جاء من لاس بالماس وهو صغير جدا ، لعب مباريات صعبه امام. ريال مدريد ويوفنتوس وقام بهذا بشكل خيالي”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى