كورة إنجليزية

تقرير بريطاني يكشف صافي ثروة محمد صلاح ومقدار أعماله الخيرية

يعد الفرعون المصري محمد صلاح من أفضل المهاجمين في العالم وذلك منذ انضمامه لفريق ليفريول عام 2017.

ونجح صلاح في قيادة فريقه للحصول على لقب الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال ، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

وأستعرض تقرير بريطاني صافي ثروة اللاعب المصري صاحب 28 عاما ، ووفقًا لمجلة فوربس ، يبلغ إجمالي أرباح صلاح حوالي 23.1 مليون دولار (حوالي 17.3 مليون جنيه إسترليني) ، ويرجع ذلك أساسًا إلى عقده مع الريدز ، والذي ورد أنه يحتوي على حوافز قائمة على الأداء.

يحتل صلاح المرتبة 34 في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020 ، متقدماً على بول بوجبا وجوردان سبيث وزيون ويليامسون ، بينما وصل إلى قائمة المشاهير 100 للعام في المركز 100 بالضبط.

صافي أرباح صلاح ، وفقًا لقائمة المشاهير 100 ، هو 35.1 مليون دولار (26.3 مليون جنيه إسترليني) اعتبارًا من أبريل 2020.

كما أنه يتعامل مع العديد من الرعاة الرئيسيين ، بما في ذلك شركات مثل Adidas و Electronic Arts و DHL International ، ويكسب من الرعاة حوالي 12 مليون دولار.

وكشف التقرير عن مقدار العمل الخيري الذي يقوم به اللاعب ، حيث أسس مؤسسة محمد صلاح الخيرية في وطنه ، والتي تهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة ماديًا.

وفي عام 2018 ، قام بتمويل بناء مستشفى ومدرسة في مصر ، بينما تبرع بمبلغ 2.5 مليون جنيه إسترليني للمعهد القومي للسرطان في مصر بعد حادث إرهابي عام 2019.

وفي الأشهر الأولى من وباء كوفيد -19 ، تبرع صلاح بحوالي 405 ألف جنيه إسترليني من الطعام واللحوم الطازجة إلى مسقط رأسه نجريج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى