تقاريركورة اسبانية

بيدري.. القطعة المفقودة في تشكيل البارسا

منذ فترة لم يجلب برشلونة لاعبا يملك تألقا وحماسا كبيرين كالفتى القادم من جزر الكناري. فالفتى قدم خلال الفترة التي شارك فيها أداء جيدا ومبشرا، أقنع جمهور الفريق الكتلوني الذي يبحث دائما عن جودة الأداء إضافة إلى النتائج القوية
رافعا شعار: “إبداع.. إقناع.. إمتاع”
 
تعاقد برشلونة مع بيدرو جونزاليس لوبيز الشهير ب”بيدري” قادما من لاس بالماس في صيف 2019 بمبلغ 5 مليون يورو + مليون يورو أخرى كمتغيرات، لكنه بقي ذلك العام في لاس بالماس معارا.
 
وأبدى الفتى صاحب ال17 عاما ديناميكية هائلة في اللعب داخل أرضية الميدان، فساعة نزوله تشعر بروح النشاط تدب في جسد الفريق الكتلوني المثقل باللاعبين كبار السن، بل صار وجوده أساسيا من أهم مطالب الجماهير الكتلونية.
 
وذهبت العديد من جماهير برشلونة إلى تشبيه اللاعب بالأسطورة إنييستا نظرا لما يقدمه من تمريرات بينية مهمة لبدء الهجمة وإنهائها، كذلك فإن اللاعب يعود ويقدم المساندة الدفاعية اللازمة لفريقه؛ تتذكرون تألقه في إنقاذ هدف محقق لريال سوسييداد.
 
ووفق شبكة “أوبتا” للإحصاءات فإن اللاعب أكمل 442 تمريرة من إجمالي 520 بنسبة بلغت 85% وهي نسبة عالية جدا للاعب شاب في موسمه الأول مع فريق بحجم البارسا.
 
وبنهاية جولة الشتاء في الدوري، انهالت الإشادات على اللاعب من قبل الصحف في إسبانيا، حيث وصفت بدايته في برشلونة ب”القوية” وكذلك تحدثت عن تدربه منفردا ثلاثة أيام أسبوعيا في صالة الألعاب الرياضية لاكتساب العضلات والحفاظ على لياقته البدنية أطول فترة ممكنة.
 
كما تحدثت الصحف عن مدى انسجامه وربطه مع ليونيل ميسي، ووصفته بأنه الشريك المناسب لليو؛ فلم يكن الأمر يتعلق فقط باللعبة التي رفعت النتيجة لـ 0-3 أمام بلد الوليد، بل كانت أيضًا ابتسامة ليونيل ميسي عندما تواصل معه بيدري من مسافة تزيد عن 40 مترًا في لعبة في الشوط الأول.
 
لم ينجح ميسي في التعرّف على شباك حارس مرمى بلد الوليد جوردي ماسيب، لكن لفتته لأن بيدري كان قد فهمه على هذه المسافة (40 مترًا)؛ كانت مثل تواصله الأخير معه في اللعبة التي حكمت على المباراة 0-3، حيث كان رد فعل غير معروف منذ فترة طويلة بالنسبة للأرجنتيني.
 
كما أشارت صحيفة ماركا الإسبانية أن المدرب الهولندي رونالد كومان مقتنع ببيدري أكثر من كوتينيو لأن بيدري يقاتل في الملعب أكثر من النجم البرازيلي، ولهذا لا غني الهولندي عن بيدري في التشكيل الأساسي للفريق.
 
فهل يكون بيدري وأداؤه سببا لبقاء ليو ميسي داخل الفريق؟ خصوصا مع كثرة الأخبار التي تتحدث عن رحيل محتمل للأرجنتيني، أم أن للبولجا رأي آخر في ذلك؟!

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock