حوارات

حفيد نجم الإسماعيلي السابق.. ينوي تحطيم رقمه القياسي بموسوعة جينيس في مهارة “لمس الكرة”

تحدث عبد المنعم صبري الشهير ب ” سانتوس” لاعب “الفري ستايل فوت بول” في حوار خاص مع كورة نيو.

فكان “سانتوس” قد حقق رقماً قياسياً دخل به موسوعة جينيس عن طريق تحكمه بكرتين معاً بإستخدام مهارة لمس الكرة في الهواء أو ” تنطيق” الكرة كما هو متعارف على مسمى هذه المهارة.

حيث قام سانتوس بلمس كرتين 4010 مرة وهذا الرقم لم يستطيع أي شخص قبله أو بعده حتى الأن بتحطيمه نظراً لصعوبة الأمر بإستخدام كرتين، وجاء رقم سانتوس القياسي عام 2015‪ ويسعى إلى إضافة رقم قياسي جديد في العام القادم.

وتحدث سانتوس عن بدايته مع مهارة لمس الكرة فقال:

كنت بلعب في أشبال الإسماعيلي من سن 11 عام، ولم يكن لدي شغف كبير بالمشاركة في المباريات فكنت أترك المباراة أو التدريب لأقوم بتنطيق الكورة وبعض الإستعراضات الأخرى بها.

ثم أضاف:

بسبب رفض عائلتي لعب الكرة وبعض الصعوبات الأخرى التي منعت من إستكمال مشواري كلاعب كرة قدم، بدأت بعدها رحلة الإستعراض بالكرة وتحديداً منذ سن 15 عام.

هل مهارة لمس الكرة موهبة فطرية أم مكتسبة؟

رد سانتوس فقال:

في العموم هي موهبة فطرية وغير مكتسبة يقوم صاحبها بتنميتها عن طريق التدريبات بإستمرار، وأنا موهوب بالفطرة فلدي جينات مهارية بسبب كوني حفيد نجم النادي الإسماعيلي السابق المرحوم ” رضا” والذي ذاع صيته في ستينيات القرن الماضي وقد شهد الجميع حتى الأن بمهاراته الفائقة.

ثم تحدث سانتوس عن كيفية دخوله موسوعة جينيس:

كان أمامي تحطيم رقم قياسي سابق وهو لمس كرة واحدة أكثر من 8000 مرة خلال ساعة واحدة، لكنني فضلت أن أصعب المهمة على نفسي ليكون تحدي جديد لم يفعله أحد من قبل وهو إستخدام كرتين معاً، فقمت بلمس الكرتين 4010 مرة خلال ساعة واحدة.

وعن رد الفعل الذي تلقاه بعد دخوله موسوعة جينيس قال:

بعد تحقيقي للرقم القياسي جلست مع محافظ الإسماعيلية وعدوني بأشياء لكنها لم تتحقق وبعدها تم تغيير المحافظ ولم يتم تكريمي من الدولة على الأقل بحفلة شرفية بسبب الإنجاز الذي حققته، لكنني لا أنتظر أي شئ من أحد ولايهمني سوى رد فعل الناس معي وتقديرهم للإنجاز الذي حققته.

ثم تحدث عن الأشخاص المؤثرين في مشواره وقال:

أود أن أعطي الفضل في تحقيقي لهذا الإنجاز إلى مدرب الأحمال واللياقة البدنية الخاص بي وهو كابتن ” عمر حمدي” فكان له الفضول في ظهوري بهذا المستوى.

أما عن أهمية اللعبة وإنتشارها في مصر تحدث:

الفري ستايل في مصر يحتاج إلى إتحاد، واللعبة تحتاج إلى إهتمام أكبر من المسؤولين لإنها ليست كما يعتقد البعض فهي لعبة مهمة ومنتشرة في العالم.

ثم أضاف :

انا لست لاعب فري ستايل فقط انا أصبحت بطل مصري بسبب وجودي في موسوعة جينيس، أريد التعاقد مع راعي كبير ومهم قادر على دعمي وتوظيفي بالطريقة الصحيحة من أجل أن نحقق إنجازات معاً وتكون المنفعة متبادلة.

ثم تحدث عن طموحاته للمستقبل والأرقام التي يريد تحطيمها فقال:

في الصيف القادم سأكون قادراً على تحطيم الرقم الذي حققته من قبل وذلك عن طريق زيادة عدد لمس الكرة في وقت أقل، وستأتي لجنة من جينيس لتقوم بالتحكيم.

وأضاف عن أحلامه:

انا اعمل على تحطيم رقمي الخاص فلم يقترب أحد من رقمي القياسي خلال السنوات الماضية، وعلى أمل أن أكون أول مصري في تاريخ جينيس خلال 5 سنين يحقق رقم قياسي ويقوم بتحطيمه.

محمد أشرف

محرر وكاتب صحفي للأخبار والتقارير عن الكرة العالمية والمحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى