دوري أبطال افريقيا

مدرب صنداونز يكشف حقيقة رغبته في ضم تاو.. والفارق بين موسيماني وكولر

 

كشف رولاني موكوينا المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حقيقة رغبته في ضم بيرسي تاو نجم الأهلي، بالإضافة إلى حديثه عن الفارق بين مارسيل كولر مدرب المارد الأحمر الحالي، وبيتسو موسيماني مدربه السابق.

 

وتحدث موكوينا، في تصريحات تلفزيونية عبر شاشة قناة “أون تايم سبورتس” المصرية، قائلًا: “نلعب كل مباراة باحترافية ونتعامل مع كل شيء بجدية ونحترم جمهورنا”.

 

وواصل: “لم أتوقع نتيجة مباراة صنداونز والأهلي ولكن عندما يكون لديك مجموعة مميزة من اللاعبين في فريقك فأي شيء تستطيع فعله”.

 

وأردف: “نحاول تحسين الفريق بشكل مستمر، لا نتحلى بالخبرة الكبيرة التي يحظى بها بعض الفرق المتأهلة إلى دور الـ8 ولكن نعمل بكل قوة لتعويض ذلك”.

 

واستطرد مدرب صن داونز: “أي فريق تأهل إلى دور الـ8 من حقه أن يحلم بالفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، ولذلك يجب أن ننتظر ونرى ماذا سيحدث في مواجهات ربع النهائي”.

 

واستكمل: “ليس لدي فريق أساسي أو احتياطي وكل لاعب في قائمة صنداونز يستحق اللعب بشكل أساسي وأن يكون له دورا مع الفريق”.

 

وبسؤاله عن مفاوضات الأندية المصرية معه، أضاف: “لا أتابع مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام، أركز مع فريقي وأحاول إسعاد الجماهير وأنا سعيد جدا في هذا النادي والدعم الذي أقابله من رئيس النادي والجمهور واللاعبين وأستمتع بوقتي هنا في صنداونز وهذا هو الأهم بالنسبة لي”.

 

وتابع: “أعترف أن موسيماني أحد الذين صنعوا طريقا للمجد للمدربين الأفارقة”.

 

وأكد: “موسيماني وكولر مدربان رائعان ومعظم عناصر الفريق مستمرة معهما والأهلي قدم مستوى جيد مع موسيماني والآن يقدم مستوى جيد مع كولر، هناك اختلافات فنية في الملعب فقط وفقا لطريقة كل منهما”.

 

وبشأن اهتمام صنداونز بـ بيرسي تاو، أفاد: “لا.. ولا يمكنني أن أتحدث عن لاعب ليس في فريقي وليس لدي الحق في أن أجاوب على هذا السؤال، يجب أن أحترم الأهلي لأنه لاعب مميز وأعرفه جيدا وعلاقتي به رائعة”.

 

وأوضح: “الحديث مع بيرسي تاو بعد مباراة الأهلي كانت لحظة بين أخ أكبر وأخ أصغر، لدينا مشاعر طيبة فيما واحترام وتقدير بيننا وهو أحد اللاعبين الذي سعدت جدا بمشاهدته وهو يتطور، وهو قدم مباراة رائعة ولذلك انتظرته لأعبر عن إعجابي بمستواه وامتناني له وهو إنسان جيد جدا بعيدا عن كرة القدم”.

 

واختتم: “بالتأكيد كنا نريد أن نفوز على الهلال لكن الفريق السوداني جيد جدا وخط هجومه قوي وسريع ومدربه أيضا على مستوى كبير من الخبرة والمباراة ضده في السودان كانت صعبة لأنه حقق الفوز على الأهلي هناك وأن نتعادل بعدما كنا أقرب للفوز فهذا أمر رائع”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى