كورة اسبانية

أوبلاك : ميسي لا يزال الأفضل في العالم ومن المستحيل التنبؤ بما سيفعله

تحدث يان أوبلاك حارس مرمي أتلتيكو مدريد عن ذكرياته مع الأسطورة ليونيل ميسي خلال مواجهات الروخي بلانكوس و البلوجرانا .

ووصف أوبلاك ميسي بأنه لازال الأفضل في العالم وقال عن مواجهاته مع النجم الأرجنتيني : ” ميسي يُراقب ساقي, إذا قمت بخطوة واحدة فسوف يراها ويسدد إلى الجانب الآخر, هذا هو السبب في أنه الأفضل. هذا هو السبب في أن مواجهته صعبة للغاية. لا يظهر ذلك ولكنه ينظر دائمًا اليك. إنه يراقبك دائمًا وعيناه على الكرة لكنه يراك. إنه يرى كل شيء على ما أعتقد ” .

وأضاف عن أفضل ذكرياته ضد ميسي : ” الفوز ب2-0 في ربع نهائي أوروبا ، ميسي سجل ضدي كثيرا جدا وهو رائع ومذهل والأفضل ، عدة مرات يسجل ولا أفهم كيف يسجل ، سهل جدا ، أنت لست قريبًا حتى من التصدي. في بعض الأحيان يبدو الأمر وكأنه قد مرر الكرة للتو إلى المرمى كما و إنها ليست حتى تسديدة ” .

وواصل : ” من الصعب دائما الحديث عن أهداف ميسي لأن حراس المرمي لا يحبون استقبالها ببساطة ، الصراع بين ميسي و الحراس صراع تكتيكي ، فني وجسدي وعقلي و يتطلب تركيز في كل الأوقات ، ميسي سجل في الدقيقة 86 في ثلاث مناسبات مختلفة ؟ هذا غريب. في بعض الأحيان تعتقد أنك تسيطر عليهم و تتحكم بـ ميسي لكن في ثانية، يُغير المُباراة, يُسجل هدفًا ويفوز برشلونة ” .

وتابع :” أحيانا لا تري ميسي ، ربما تعتقد أنه ليس خطيرا ثم يظهر ويسجل ، حدث هذا لنا الموسم الماضي ، يجب أن تكون مركزا بنسبة 100 % ضده ، سيميوني يقول انك ميسي الحراس ؟ إذا قال مدربك ذلك هذا يعني اشياء جيدة فقط ” .

وأتم : ” في العادة، نحنُ, حراس المرمى نصرخ طوال الوقت لمساعدة المدافعين لكنني أعلم أنه من الصعب أن يكون ميسي ضدك. يبذل المدافعون قصارى جهدهم ولكن من الصعب فعل أي شيء تكتيكيًا لإيقاف ميسي لأنك لا تعرف أبدًا ماذا سيفعل ” .

وقال ايضا : ” كل ما يمكنك فعله اللعب بقوة و لا تترك ميسي وحيدا ، حاول سرقة الكرة بدون ارتكاب أخطاء لأنه رائع في الركلات الحرة وفي كل شئ ، اذا كنت قريبا منه سوف يتجاوزك ، إذا كنت بعيدا سيسدد من بعيد ، ليس من السهل أن تقرر كيف ستدافع ضده بسبب عدم القدرة على التنبؤ به هذا مستحيل ، مشكلة حراس المرمي مع ميسي انه يحب التسديد على يمين الحارس ، والتوقع يعتمد على اللاعب لأن هناك بعض اللاعبين يمكنك توقعهم بسهولة ، هناك ايضا لاعبين من الصعب التنبؤ بهم و هناك ميسي من المستحيل ، لا يمكنك التنبؤ بالموعد و المكان ” .

وأضاف :” في كثير من الأحيان ، مراوغاته مشكلة ضده ، ربما يتجه مدافعان او ثلاثة نحوه لسرقة الكرة منه ولكن بعد ذلك سيمرر إلي لاعب آخر و يسجلون ، مع ميسي, أنت لا تنتظر التسديدة فقط، أنت تنتظر التمريرة. أنت تنتظر كل الأشياء المُمكنة. هل سيُسدد؟ هل سيُمرر؟ هل سيُراوغ؟ أكرر، اللعب ضده مُستحيل ” .

وحول الواحد لواحد مع ميسي قال :” في بعض الأحيان ، عندما يتم إختراق الدفاع بشكل كامل وفشل كل شئ آخر فإن التسديدة لا مفر منها ، مواجهة ميسي اسوأ سيناريو يواجهه حارس المرمي ، أمام ميسي, إذا نزلت على الارض، سوف يسجل من فوقك وإذا واجهته واقفاً, سوف يُمرر الكُرة بين قدميك. إذا ذهبت يمينًا، سوف يُسدد يساراً و إذا ذهبت إلى اليسار، سيُسدد على اليمين ، أهم شيء امام ميسي هو الانتظار حتى آخر ثانية. لا تسرع الأمور. أنت بحاجة لمشاهدة الكرة والانتظار ” .

و أردف اوبلاك : ” أنت تحتاج كثير من الحظ ، يجب ان تكون في أفضل حالاتك ، اذا كان بيومه وفي حال جيد ، لا يهم أن تكون 100 % ، لديه موهبة كبيرة جدا ، وستتفوق عليك ، في معظم الأوقات يجب تقبل الأمر و سيعتمد عليه فقط ، مستقبل ميسي ؟ خرج بعض اللاعبين الجيدين من برشلونة وجاء بعض اللاعبين الجدد. الأمر ليس سهلاً عليهم وليس سهلاً عليه لكنه سيظهر أنه لا يزال الأفضل، أنا متأكد من ذلك ” .

واختتم اوبلاك : ” حتي لو لم يلعب ميسي بشكل جيد في مباراة او اثنين يمكن في اي لحظة ان يظهر أنه الأفضل ، واظهر ذلك في الخمس عشر عاما الأخيرة ، نادي برشلونة يجب أن يكون سعيدا بوجود ميسي ، لقد اظهر ذلك بالألقاب التي فاز بها وعدد الأهداف التي سجلها ،كرة القدم بدونه مختلفة تماما وبرشلونة بدونه مختلفة ، متأكد انه سيسجل أكثر من 644 هدف مع برشلونة ، هذا حقا إنجاز خاص ، لا يسعني إلا أن أقول أفضل الكلمات عن ليو ميسي لأنه الأفضل. لقد أظهر ذلك لسنوات عديدة ولا يسعني إلا أن أهنئه وأتمنى له كل التوفيق وآمل أن يسجل العديد من الأهداف لكن ليس ضدي

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى