كورة اسبانية

كورتوا يتحدّث عن فترته الصعبة في مدريد.. منافسة نافاس و صداقة راموس

سرق الجدار البلجيكي تيبو كورتوا جميع الأضواء في مدريد بمواصلته التألق والنمو مع فريق اللوس بلانكوس، والآن في موسمه الثالث يشعر بأنه شخصية مهمة داخل النادي، لكن لم يكن الأمر سهلاً دائمًا على البلجيكي.

يتذكر تيبو كورتوا أنه عندما وصل إلى النادي، كان منافسه على القميص رقم 1 هو الحارس كيلور نافاس، وهو صديق جيد لقائد الفريق سيرجيو راموس.

تحدّث كورتوا في مقابلة مع سبورزا قائلًا : راموس؟ تعرفت عليه قليلاً خلال إجازة في إيبيزا، هو صديق جيد لـ نافاس، لذا في البداية لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة له، ولكنه استقبلني بشكل جيد، ولم نعاني قط من أية مشاكل، والآن نحن نثني على بعضنا.

و أضاف تيبو : “في تلك الأيام الأولى ، كان زين الدين زيدان يتناوب في كثير من الأحيان بين حراس المرمى، وهو موقف لم يكن سهلاً على البلجيكي، لكنه يقول إن لديه علاقة جيدة مع المدرب”.

واصل كورتوا حديثه عن زيدان حيث قال؛ “يحب التناوب ولكن هذا لا علاقة له بعلاقتي به. ربما كان بعيدًا بعض الشيء في البداية ، ولكن هذا أيضًا لأنني لم يكن لدي تاريخ معه مثل الآخرين ،”

وأكمل : “لقد أدرك هو نفسه ذلك وفي صيف عام 2019 تحدّثنا معًا، زيدان شخص هادئ وبسيط جدًا، وهو يحافزنا جيدًا في بعض الأحيان يأخذك على جنب بعد التدريب ويسألك عن شعورك لم أرى أي مدرب يفعل ذلك حتى الآن.

تم التحدّث كثيرًا عن كونك الحارس الأفضل في كرة القدم بوقتنا الحالي هل ترى نفسك كذلك؟

لا أحب قول ذلك أعتقد أنني أنتمي إلى الأفضل، بما في ذلك نوير وأوبلاك وشتيغن وأليسون، عادة ما يكون أحد حراس المرمى في لحظة معينة ليس له منافس، جميعنا لدينا خصائص مختلفة.

وواصل : “تمكنت من الاستراحة جيدًا أثناء فترة الحجر الصحي، من الجيد أن تنال قسط وافر من الاستراحة لمدة شهرين ثم نستعد للفوز بالدوري الإسباني”.

الجوائز؟

فرديًا، أنا أقدر القفاز الذهبي لكأس العالم أكثر من أي شيء آخر، كل من سبقوني عليها كانوا أسماءً كبيرة، “ذا بيست” هي شيء جميل أيضًا، ولكنها تأتي بالتصويت أكثر، كل لقبٍ كان مهمًا، وكل الجوائز لها قيمة رائعة، فقط ينقصني دوري الأبطال.

تقييم 2020؟

شخصياً، لا يمكنني الشكوى من عام 2020. في يناير فزنا بكأس السوبر ضد أتلتيكو، حيث أنقذت إحدى ركلات الترجيح الحاسمة، وقبل فترة قصيرة فزنا أيضًا بالكلاسيكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى