كورة ألمانية

ماريو جوتزه يعترف بندمه على مغادرة بوروسيا دورتموند إلى بايرن ميونخ

 

 

كشف ماريو جوتزه عن أسفه الشديد بشأن رحيله عن بوروسيا دورتموند منتقلًا إلى العملاق الباڤاري في 2013، معترفًا بأنه كان يجب عليه البقاء لفترة أطول مع المدرب الألماني يورغن كلوب بدلاً من الإنتقال للعب تحت عقلية المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

في عام 2013، انتقل لاعب خط الوسط إلى منافس دورتموند اللدود، بمبلغ مادي تبلغ قيمته 33.5 مليون جنيه إسترليني، تاركًا وراءه مدرب ليفربول الحالي للعب مع المنتخب الألماني.

ومع ذلك، لم ينجح اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا في تحقيق التوقعات المعلقة عليه عندما كان صغيراً، وأعيد إلى ناديه السابق بعد ثلاث سنوات.

واعترف الفائز بكأس العالم أنه بعد فوات الأوان، وكان يجب أن يبقى مع المدرب صاحب الكاريزما القوية لفترة أطول قبل أن يخطو خطوة كبيرة.

قال الألماني ، الذي يلعب الآن مع أيندهوفن، عبر The Yellow Wall: “أردت أن أتحدى نفسي، وأن أتعرف على فلسفة العبقري بيب غوارديولا”.

وأضاف : “مع بايرن وصلنا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وعلمني جوارديولا أن أرى كرة القدم من مواقع مختلفة تمامًا في الملعب.

و واصل : “يضعك غوارديولا حرفيا في كل مكان في المباريات، يعرف الهولندي آريين روبين ما أتحدث عنه”.

و تابع غوتزةحديثه : “في الإدراك المتأخر، كان يجب أن أبقى لفترة أطول مع كلوب، لكن بالتأكيد لم يكن من الخطأ الذهاب إلى بايرن”.

وعن مدرب ليفربول الحالي، قال ماريو : “أنا أراه أحد أهم الأشخاص في حياتي، هناك علاقة ثقة بيننا”.

قدم جوتزه 114 مباراة مع بايرن خلال فترة عمله مع النادي، سجل 36 هدفًا وقدم 24 تمريرة حاسمة، لقد سجل أربعة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة منذ وصوله إلى هولندا هذا الصيف.

اختتم الألماني حديثه عن فترته في آيندهوفن قائلًا : ” في آيندهوفن وجدت نفسي سريعًا في مستواي القديم، أنا سعيد الآن، سعيد تمامًا، و أحب المكان هنا كثيرًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى