كورة إنجليزية

تشيلسي يتلقى أخبارا سعيدة على المستوى الاقتصادي

رغم التعاقد مع كاي هافيرتز وتيمو فيرنر، بما يجاوز المائة مليون جنيه استرليني وظروف فيروس كورونا، حقق تشيلسي أرباحا استثنائية هذه السنة.
 
وحقق تشيلسي أرباحا بقيمة 32 مليون جنيه استرليني في بيان أعلنه النادي بخصوص الحاصلات الاقتصادية النهائية للنادي.
 
أدى تأثير جائحة كورونا إلى انخفاض إجمالي حجم المبيعات للنادي من 446.7 مليون جنيه إسترليني إلى 407.4 مليون جنيه إسترليني للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020.
 
ومع ذلك، فإن التأهل لدوري أبطال أوروبا والفائض الذي تم تحقيقه “في عدد من مبيعات اللاعبين” ساعد النادي اللندني على تحقيق أرباح كبيرة.
 
يواصل النادي أيضًا “الامتثال لمعايير الموازنة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بموجب لوائح اللعب المالي النظيف.
 
وانخفضت عائدات البث الإذاعي والمباريات بمقدار 17.6 مليون جنيه إسترليني و 12.2 مليون جنيه إسترليني على التوالي ، وكان ذلك في المقام الأول نتيجة لتوقف الموسم اعتبارًا من مارس 2020.
 
وساعد انخفاض تكاليف المباراة بسبب تأجيل المباريات جزئيًا على تعويض الخسائر من الوباء.
 
 
وقرر تشيلسي عدم استخدام نظام الإجازة الحكومية للاحتفاظ بالوظائف بسبب فيروس كورونا ، والاستمرار في دفع أجور الموظفين بدوام كامل والموظفين المؤقتين الذين لم يُطلب منهم العمل طوال العام المالي 2020.
 
 
لعب تشيلسي آخر أربع مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المحلي المتقطع وأيضًا اختتام مباراتي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا خلف أبواب مغلقة ، والتي وقع معظمها في السنة المالية 2021.
 
كما انخفضت الإيرادات التجارية أيضًا بمقدار 9.5 مليون جنيه إسترليني ، مع إغلاق الأنشطة غير اليومية في ستامفورد بريدج وحولها أيضًا بسبب الوباء.
 
واستثمر تشيلسي أيضًا 93.7 مليون جنيه إسترليني في الفريق خلال السنة المالية 2020 ، والتي تضمنت إعادة التفاوض بشأن عقد اللاعب الحالي.
 
ومع ذلك ، لم يتم تغطية صفقات التعاقد الصيفية الكبيرة مثل كاي هافرتز وتيمو فيرنر وبن تشيلويل وإدوارد ميندي في نتائج 2020 حيث مروا جميعًا بعد 30 يونيو.
 
وقال رئيس مجلس إدارة البلوز على موقع النادي على الإنترنت: “على غرار العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم ، كان للوباء تأثير كبير على دخل تشيلسي.
 
وأضاف”لكنها علامة على قوة واستقرار قدرتنا المالية. النادي كان قادرا على تحقيق ربح في السنة المالية الماضية.”
 
وأضاف: “تم ذلك مع الاستمرار في الاستثمار في فريق اللعب لدينا ، وفي الواقع ، إذا لم يتم إيقاف كرة القدم العادية في مارس ، فإن التوقعات تشير إلى تحقيق أرباح قياسية ودوران قياسي. وكان ذلك سيمثل زيادة في الإيرادات للعام الخامس على التوالي.
 
واختتم: “على الرغم من تأثير كورونا ، ظلت تدفقات الإيرادات قوية ، وفريقنا يتطور على أرض الملعب والنادي في وضع جيد لمواصلة النمو عندما تكون كرة القدم قادرة على العمل كما فعلت سابقًا ، وهو وقت نتطلع فيه جميعًا إلى الأمام إلى.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى