كورة إنجليزية

رد اتحاد لاعبي اوروجواي علي الاتحاد الإنجليزي بعد إيقاف كافاني

نشرت تقارير صحفية بيان من الأتحاد اتحاد لاعبي اوروجواي ردًا علي الاتحاد الإنجليزي بعد ايقاف إديسون كافاني لاعب مانشستر يونايتد بعد اتهامة بالعنصرية.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد وجه تهمة العنصرية لكافاني مهاجم مانشستر يونايتد وتم إيقافه 3 مباريات بالإضافة إلي غرامة 100 ألف جنية إسترليني.

وجاء نص البيان الذي نقلته شبكة “ذا أثليتك” كالتالي:

“أولا نرغب في أن ندين حكم وسلوك الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعيدا عن إدانة العنصرية، الاتحاد الإنجليزي بدوره ارتكب عنصرية ضد ثقافة وطريقة حياة الشعب الأوروجوياني”.

“وتظهر تلك العقوبة رؤية الاتحاد الإنجليزي المتحيزة وتجاهل الحقيقة والعرقية والتي لا تسمح سوى بتفسير ذاتي من استنتاجه الخاص ويستثني المضمون والمعنى مهما كان ذلك معيبا”.

“إدينسون كافاني لم يرتكب أي سلوك قد يدينه بالعنصرية، لقد استخدم تعبيرا شائعا في أمريكا اللاتينية ليخاطب شخصا مقربا بمحبة”.

“وفكرة أن يوضح الاتحاد الإنجليزي أن هناك تفسير وحيد في الحياة لكل شيء وهو ذاته ما يدور في أذهان مدراء الاتحاد، هو تصرف تمييزي حقيقي يستحق الشجب تماما، كما أنه ضد ثقافة أوروجواي”.

“لهذا السبب نرغب في الدفاع علنا عن شخصية إدينسون كافاني التي لا تشوبها شائبة وكذلك عن ثقافة بلدنا بطبيعة الحال”.

“نقف جميعا ضد أي نوع من أنواع التمييز، لكن للأسف، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر عن جهل تام وازدراء للرؤية متعددة الثقافات للعالم، والتي تحترم تعدد الثقافات وذلك عن طريق فرض قواعده المعادية للعنصرية بصورة خاطئة ومن جانب وحيد وبطريقة صارمة، وهي قواعد نؤيد أساسها، لكن من الواضح أنها لا تنطبق بشكل واقعي على الحالة قيد التساؤلات هنا”.

“إنه لا يعاقب فردا واحدا، لكن ثقافة كاملة، طريقة حياة وهذا يعني أن تصرف الاتحاد الإنجليزي تمييزي وعنصري بشكل حقيقي وواضح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى