كورة فرنسية

بوتشينيو : لقد تحقق حلمي بالعودة لباريس سان جيرمان كمدرب

قال الأرجنتيني ماوريسيو بوتشينيو أنه “سيتقبل الضغط الموجود عليه للفوز بكل شيء في باريس سان جيرمان”، لكنه أبطل الأسئلة حول ليونيل ميسي عند إزاحة الستار عن تدريبه الجديد.
 
تحدث مدرب توتنهام هوتسبير السابق لأول مرة منذ تعيينه في باريس سان جيرمان وقبل أول مباراة له امام فريق سانت إيتيان يوم الأربعاء.
 
قضى بوتشينيو موسمين ونصف في باريس سان جيرمان كلاعب و بدأ حديثه قائلًا : “إنه حلم تحقق للعودة كمدرب”.
 
و أضاف بوتشينيو : “انا فخور جدًا لوجودي هنا، سوف أعمل مع أسماء كبيرة و نجوم لامعين، أنا أعرف ما الذي يمثله باريس سان جيرمان”.
 
و تابع الأرجنتيني : “لقد عملت أيضًا مع لاعبين نجوم في الماضي، لذا سنبذل قصارى جهدنا لتحسين هذه الموهبة”.
 
و عن ضغوط الفوز، قال : “أعرف جيدًا ما يعنيه أن أكون مع باريس سان جيرمان، من المتوقع أن نفوز ونريد أن نفعل ذلك بأناقة”.
 
وعن فترته السابقة بالفريق الباريسي، قال ماوريسيو : “لقد تغير النادي كثيرًا لكن الشغف والحب لا يزالان، كأنني كنت ألعب هنا بالأمس”.
 
لكن عندما سُئل عن شائعات إحتمالية أن ينقض النادي هذا الصيف لجلب نجم برشلونة، ليونيل ميسي إلى باريس، اجاب بوتشينيو : “نرحب بأي لاعب عظيم في باريس، لكن بصراحة، لم نناقش الأمر”.
 
وأضاف: “الآن ليس الوقت المناسب لمناقشة الشائعات، نحن على اتصال دائم مع [المدير الرياضي] ليوناردو، الواقع معقد عالميًا حول هذا الموضوع.
 
كما رفض المدرب الأرجنتيني التعليق على احتمالات لقاء لاعبه السابق في توتنهام كريستيان إريكسن الذي قد يكون في طريقه للخروج من إنتر ميلان، و قال “هذه ليست اللحظة المناسبة للحديث عنه”.
 
أيضًا خسر باريس سان جيرمان أمام بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، و أيضًا سوف يلتقي مع برشلونة في دور الـ16 من بطولة هذا العام، مع مباراة الذهاب في برشلونة يوم 16 فبراير والعودة في باريس يوم 10 مارس.
 
عن حلم التتويج بالأبطال قال بوتشينيو : “بالنسبة لباريس سان جيرمان والعديد من الأندية الأخرى، فإن دوري الأبطال هو البطولة الأهم، هناك العديد من المسابقات الهامة، يجب أن نبني من أجل الوصول إلى مباراة برشلونة في أفضل حالة”.
 
لديهم تسع مباريات – بما في ذلك ثماني مباريات في الدوري – قبل تلك المباراة والعمل المطلوب، يحتل باريس سان جيرمان حاليًا المركز الثالث في الجدول، وإن كان بفارق نقطة واحدة فقط عن ليون المتصدر.
 
وردا على سؤال حول كيفية حصوله على أفضل النتائج من النجم البرازيلي نيمار، قال المدرب الجديد : “سنرى أفضل مركز له، لا نحب الحديث عن الأنظمة، نريد أن يشعر اللاعبون بالرضا وأن يكونوا ديناميكيين قدر الإمكان”.
 
في نهاية حديثه، أكد بوكيتينو أن ماركينيوس سيظل قائدا للفريق.
 
يُذكر أن المدرب الأرجنتيني قد تولى تدريب الفريق العاصمي، بعد توقيع عقد مدته 18 شهرا مع خيار التمديد لعام آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى