كورة اسبانية

كومان يتحدث عن مواجهة أتلتيكو بلباو ويكشف موقفه من التعاقدات الشتوية

تحدث “رونالد كومان” المدير الفني لفريق برشلونة، عن مواجهة أتلتيكو بلباو المُقرر إقامتها مساء الغد، الأربعاء، في الدوري الإسباني، وأوضح موقفه من التعاقدات خلال سوق الإنتقالات الشتوية الجاري.

ويحل فريق برشلونة ضيفًا على نظيره أتلتيكو بلباو على ملعبه (سان ماميس) في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية في الدوري الإسباني (لا ليغا).

وقال “كومان”،خلال المؤتمر الصحفي للمباراة:”نحن نلعب بنفس الطريقة سواء على ملعبنا (الكامب نو) أو خارجه، لدينا هدف دائمًا وهو نسيطر على مجريات المُباراة وخلق وفرة من الفرص والتسجيل”.

وواصل: “خارج الأرض ربما أخطأنا بشكل فردي أكثر وهذا كلفنا الكثير، لذا يجب أن يكون لدينا فاعلية أكثر من ذلك أمام المرمى، سنخوض لقاء الغد على ملعب (سان ماميس) هو ملعب رائع ولدينا ذكريات مميزة فيه”.

وأستكمل: “لقد حاولنا أن نساعد الفريق في التقدم إلى الأمام، لدينا مجموعة من اللاعبين مصابين ولا نعرف ما هو الأفضل بالنسبة للفريق خلال شهر، الفريق الحالي لم أتمكن من إحداث تغييرات كبيرة عليه”.

وكشف عن موعد عودة “سيرجيو روبيرتو” المُحتمل بعد إصابته بفيروس كورونا ديسمبر الماضي:”سيرجيو قد يعود إلينا من جديد أواخر الشهر الجاري”.

وعن تصدر “أتلتيكو مدريد” جدول ترتيب الدوري الإسباني، أردف:”أتلتيكو متصدر الدوري بفضل دفاعه، في الهجوم هم لا يسجلون كثيرًا، ولكن لديهم فاعلية وهذا شيء مهم في كرة القدم”.

وعن موقفه من التعاقدات خلال فترة الإنتقالات الشتوية الجارية: “في شهر يناير أي فترة الإنتقالات الشتوية ، يستهدف أي مدير فني تحسين جودة فريقه، لقد قمت بإعداد قائمة بالإصابات المُحتملة واللاعبين كرة الذين سيكون من المثير للإهتمام التعاقد معهم، وهذا يعتمد على النادي”.

وعن تراجع مستوى الظهير الأيمن الشاب “سيرجينو ديست” في الفترة الماضية، عقب كومان:”ديست لاعب شاب من الطبيعي أن يكون هناك صعود وهبوط في مستواه، لديه 19 عاما فقط، ومثل أي لاعب من الممكن أن يرتكب بعض الأخطاء”.

وعند سؤاله عن “لويس سواريز” مهاجم الفريق الكتالوني السابق، الذي غادر برشلونة وأنضم إلى أتلتيكو مدريد بقرار من الإدارة في سوق الإنتقالات الصيفية.

رفض كومان التعليق على ذلك، معللاً “لا أحب أن أجيب على أسئلة حول “لويس سواريز “في كل مرة تُطرح عليّ لا أفضل الحديث عن لاعب ليس في صفوفنا، أنا أحترم سواريز كثيرًا، لكن لدينا مهاجمينا”.

وعن رغبة “كارليس ألينيا” لاعب الفريق الشاب في الرحيل، حيث أشارت تقارير صحفية أنه قد ينضم إلى خيتافي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الجاري.

أكد المدير الفني لبرشلونة:”لا يمكننا التحدث حتى يكون كل شيء رسميًا، ألينيا لديه إذن من النادي لترتيب رحيله، هناك دائمًا لاعبون يمكنهم أن يقرروا البقاء أم لا، إنه شاب وقرر المحاولة في فريق جديد”.

دنيا سعد

كاتبة صحفية لدى كورة نيو ، مختصة بالأخبار المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى