كورة اسبانية

لابورتا يصف نفسه ب”الغبي” في هذه الحالة

أجرى خوان لابورتا المرشح لرئاسة برشلونة حوارا مع الصحفي بقنوات بي إن سبورت أشرف بن عياد، أكد فيه أنه سيبذل كل ما في وسعه لإبقاء ليونيل ميسي داخل الفريق.

وصرح لابورتا قائلا: “من غير المناسب زعزعة استقرار النادي أكثر، والآن سنجد أنفسنا أمام انتخابات في وسط الموسم؛ لأنها تمت نتيجة هروب الإدارة السابقة بسبب عملية حجب الثقة التي لم تشهد خطوة التصويت، لكنها أثرت في قرار خروج الإدارة دون استكمال ولايتها”.

وأوضح: “لقد كنت رئيساً للنادي ولدي خبرة بأن زعزعة الاستقرار تكون من الخارج، الآن يقولون لي مع من ستتعاقد؟ سأكون غبياً إن ذكرت اسم لاعب معين؛ لأنني حينها سأرفع سعره، وفي نفس الوقت سأضعف من اللاعب الموجود بالمركز في فريقنا، لهذا لن أفعل ذلك”.

وبسؤاله عن قدرته على إقناع ليو ميسي بالتجديد قال: “سأقوم بكل شيء ممكن من أجل ذلك، فبالإضافة لحب ليو لبرشلونة ويجب أن يعلم الجميع ذلك، فإن لدي علاقة شخصية معه مبنية على الاحترام والتقدير، دائما علاقتنا جيدة وتحدثنا بشكل واضح، لقد قال لي دائما إن أي شيء وعدته به فإنني أوفيت به، هذا يمنحني نوعاً من المصداقية تجاهه، إنه أفضل لاعب في العالم، وبسرعة يدرك: هل يملك الفريق الكافي من أجل الطموح للفوز بتلك الألقاب أم لا؟”

وتابع: “لهذا يجب التوضيح له بأن هذا الأمر سيعود للنادي الذي سيرجع للانتصار، وسنفوز من جديد بألقاب في دوري الأبطال، أنا واثق من أنه سيقيم الموضوع، وبأنه لا يسير نفسه من خلال المال فقط”.

وعن تصرفه في حالة رحيل ليو قال لابورتا إن ميسي قال بأن النادي سيبقى وسيستمر رغم اللاعبين والمدربين ومجالس الإدارات.

واختتم: “لدينا تاريخ مليء باللحظات الصعبة جداً وتاريخ مليء باللاعبين الكبار الذين وصلوا إلى النادي، ولأسباب ما لم يستمروا، على المدى الطويل كلهم يتذكرون بطريقة جميلة مسألة حملهم لقميص برشلونة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى