كورة اسبانية

“على نار هادئة”.. سخونة الميركاتو تمحو برودة الشتاء

نعيش الآن مع بداية العام الجديد موسما جديدا من فترات الانتقالات بين الأندية بوجه عام والأندية الأوروبية بوجه خاص .

إذ لم يكن يتسيد الأيام الأخيرة من العام الماضي سوى قرب رحيل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة >

حيث أنه صار حرا ويمكنه التفاوض مجانا مع أي فريق، قبل أن يعلن ليو أنه باق مع فريقه برشلونة حتى نهاية الموسم وبعدها سيرى.

في هذا التقرير نستعرض لكم أهم الصفقات المحتمل حدوثها في يناير الحالي:

1- سيرخيو راموس إلى باريس سان جيرمان

ذكرت الأخبار والتقارير الصحفية أن قائد فريق ريال مدريد سيرخيو راموس رفض العرض الذي قدمه الرئيس فلورنتينو بيريز بالتجديد حتى عام 2023، وقال راموس أنه سيستمع إلى عروض الأندية الأخرى مثل باريس سان جيرمان الذي وعده أنه سيستقدم ميسي أيضا تحت قيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو. ويحق لراموس الذي ينتهي عقده هذا الصيف التفاوض مجانا مع أي فريق.

2- دافيد ألابا إلى ريال مدريد

ينتهي عقده المدافع النمساوي بطل أوروبا مع الفريق البافاري الصيف المقبل، ويحق له التفاوض مع أي ناد مجانا، يذكر أن البايرن قدم له عرضا للتجديد ثلاثة مواسم مقابل 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، ولا يزال اللاعب يفكر. ويأتي فريق ريال مدريد على رأس الأندية الساعية لخدماته، كما ذكرت تقارير صحفية اتصال المدرب زين الدين زيدان شخصيا باللاعب، وينافس فريق ريال مدريد على هذه الصفقة نادي تشيلسي.

3- إريك جارسيا إلى برشلونة

بعد الأخطاء الدفاعية التي يرتكبها دفاع البارسا هذه الآونة، صار لزاما على إدارة الفريق إصلاح تلك الأخطاء بالتعاقد مع خريج أكاديمية “لاماسيا” ومدافع مانشستر سيتي الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم. جارسيا انضم إلى السيتي صيف 2016 قادما من برشلونة، ويسعى برشلونة لاستعادة اللاعب بأقل التكاليف نظرا للأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي.

4- ممفيس ديباي إلى برشلونة

يسعى برشلونة لتدعيم هجومه بعد رحيل الأوروجوياني لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد، ويأتي ممفيس ديباي كأولوية في ذلك المركز؛ نظرا لأنه طلب كومان الذي دربه في المنتخب الهولندي، ويمكن للبارسا إنهاء تلك الصفقة ب5 ملايين يورو، إلا إنه يجد منافسة من باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

5- مسعود أوزيل إلى فنربخشه التركي

يواجه النجم الألماني ذي الأصول التركية مسعود أوزيل مشكلة مع فريقه أرسنال بسبب الذي يحدث لمسلمي الإيجور، وإيقاف اللاعب عن المشاركة منذ العودة من توقف فيروس كورونا، وقالت قناة TRT التركية أن فنربخشه التركي قدم عرضا لمدة 3 مواسم ونصف لضم اللاعب، وفي انتظار قرار اللاعب النهائي.

6- لوكا يوڤيتش إلى ميلان الإيطالي

يسعى ميلان الإيطالي للتعاقد مع لوكا يوڤيتش لتدعيم هجومه الذي أنهكته الإصابات المتكررة، ولا يبدو أن زين الدين زيدان يمانع خروجه، خصوصا أنه ليس ضمن حسابات المدرب الفرنسي لريال مدريد وينافس ميلان على اللاعب فريقه السابق أينتراخت فرانكفورت الألماني.

7- دييجو كوستا إلى أرسنال

فسخ الإسباني دييجو كوستا عقده بالتراضي مع فريق أتلتيكو مدريد، بسبب عدم مشاركته لكثرة الإصابات، واعتماد دييجو سيميوني على لويس سواريز وجواو فيليكس في خط الهجوم، ويسعى أرسنال للتعاقد مع اللاعب لتدعيم هجومه من أجل تحسين مركزه في الدوري، ويلقى أرسنال منافسة من مواطنه وولفرهامبتون بالإضافة إلى يوفنتوس الإيطالي.

برأيكم.. ما هي الصفقة الأقرب للإتمام؟ وأيها سيكون أكثر فائدة للفريق الساعي للتعاقد؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى