كورة اسبانية

خوان لابورتا: “استمرار ميسي أولوية”

يتبقى أسبوعان فقط وتجرى انتخابات رئاسة برشلونة من أجل تحقيق الاستقرار للنادي، وحسم عدد من الملفات على رأسها: استمرار ليونيل ميسي واستقدام صفقات جديدة للفريق.

وأكد السيد خوان لابورتا المرشح لرئاسة برشلونة في حوار لموقع “جول” العالمي على أن استمرار ميسي داخل البارسا “أولوية”، فهي من وجهة نظره قضية حساسة.

وينشر لكم موقع “كورة نيو” أهم ما جاء في هذا الحوار:

– ‏هل لديك بالفعل كل التوقيعات لتصبح مرشحًا؟
لابورتا: “يعمل فريق الحملة بشكل جيد للغاية ونحن راضون جدًا عن الأعضاء الذين وصلوا إلى 300 نقطة تجميع لدينا. نحن ننتظر معرفة عدد التوقيعات التي لدينا ولكننا نقوم بعمل جيد للغاية الى الاَن”.

– ‏تمنحك استطلاعات الرأي الفوز الواضح. هل يشعر المنافسون بالخوف؟
لابورتا: “لا أعتقد ذلك. لقد حددنا هذه الانتخابات كما لو كانت جزأين. الآن سننتهي من جمع التواقيع ثم سنبدأ الشوط الثاني بعد تسليمها. نحن نركز على اللعب بشكل جيد، لقد حظينا بشوط أول جيد، تماماً مثلما يفعل نادي برشلونة”.

– ‏لقد فزت في انتخابات عام 2003 رغم الصعاب واليوم أنت المرشح الأكبر. هل تغير تصورك لكيفية إدارة النادي كثيرًا منذ ذلك الحين؟
لابورتا: “النموذج كان كرويف وماسيا وكاتالونيا ويونيسيف ومنظمة احترافية تجعل النادي يعمل بطريقة حديثة وبتصوُّر عالمي. النموذج هو نفسه ولكنه مُحسَّن”.

– ‏ماذا تعلمت كونك رئيسا لبرشلونة؟

لابورتا: “لحسن الحظ، مررت بجميع المراحل. أولاً، كانت الصعوبة القصوى في البداية ثم جاءت النجاحات وبعد ذلك شعرنا بالرضا، وفي النهاية كان علينا تجديد كل شيء. لقد تعلمت أشياء كثيرة مثل التفاعل مع المنظمات الدولية والحكومية”.

– ‏أول شيء تفعله بعد الفوز؟
لابورتا: “تحية لموظفي النادي ومجلس العمل وكل الأشخاص الذين يقومون بعمل استثنائي في لحظة من سوء الإدارة المطلق لتحفيزهم. ويشمل ذلك تحية إلى طاقم التدريب واللاعبين لدينا لإبلاغهم بوجود رئيس جديد وأنه يأتي لمساعدتهم على الإيمان بأنفسهم”.

وأضاف عن واجبات المرحلة: “أنا مستعد في حالة وجوب إجراء تغييرات في الهيكل الرياضي. يعلم المحترفون أنني توقفت عن العمل في الماضي وأعطيت الثقة لقدراتهم والآن أرى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالقدوم إلى العمل في برشلونة والمساعدة في بناء مرحلة أخرى مجيدة. ولكن أول شيء هو أن نرى ما لدينا”.

وتابع: “إذا تحدثت عن المدربين الاَن, سوف أحبط عزيمة الجهاز الفني. نحن في مُنتصف الموسم فقط”.

– ‏تتحدث مع ميسي عن التجديد؟
لابورتا: “لم أتحدث معه أبدًا عن هذه المسألة. ليس لدي كل عناصر الحكم لمعرفة ما يمكنني تقديمه له ويمكن أن أفقد هذه المصداقية. أتواصل معه ومع الغالبية العظمى من اللاعبين، فهم جهات اتصال، إنها أشياء شخصية أكثر وليست أشياء مستقبلية مثل استمراريته”.

– ‏هل من الضروري أن يستمر ميسي؟
لابورتا: “إنه أمر مهم للغاية على مستوى الأولوية. لاعبون عظماء مروا ببرشلونة وعاشوا أفضل لحظاتهم لكن ليو مميز، إنه الأفضل في العالم وبالتأكيد في التاريخ ولهذا السبب هي قضية حساسة للغاية”.

– ‏هناك مرشحين يتحدثون عن نيمار أو هالاند. أنت بمن تُفكر؟
لابورتا: “أفكر في اللاعبين الذين لدينا وفي تحفيزهم. في برشلونة لا توجد مواسم انتقالية. تركنا النادي على مستوى عالٍ للغاية ورؤية ليو في سان ماميس يستمتع مع بيدري ورؤيته يبتسم كان أمرًا رائعًا”.

– ‏هل سنرى ليو ميسي يلعب في الملعب الجديد؟
لابورتا: “أود أن نتمكن من الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 125 في الكامب نو الجديد ومعنا ليو. مسألة الملعب ليست سهلة لأن الأمر يستغرق عامين لبنائه. قضية ليو أسهل من الميدان. سيكون من الجيد جدًا الوصول إلى هذه الذكرى مع ميسي”.

– ‏لماذا تعتقد أنك تعتبر من القلائل القادرون على إقناع ميسي بالاستمرار في برشلونة؟
لابورتا: “لأنني أقول الحقيقة ، فأنا صاحب أكبر قدر من الخبرة والتصميم وكذلك المصداقية في عينيه. إنه لمن دواعي الفخر أنه يقول لي أن كل ما قلته له قد تم تحقيقه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى