كورة إنجليزية

جوارديولا: أجويرو سيغيب من 9 – 10 أيام

انتهى منذ قليل المؤتمر الصحفي لمباراة مانشستر سيتي وبرايتون والذي عقده السيد بيب جوارديولا المدير الفني للفريق.

وأنهى بيب تساؤلات المتابعين والصحفيين عن موعد عودة أجويرو للملاعب حيث أكد جوارديولا أن سيرخيو الكون سيعود بعد تسعة أو عشرة أيام.

وقال جوارديولا عن خصمه غدا: “‏إنهم يتفوقون علينا في كل الاقسام ماعدا في الجزء الأخير من الملعب. أنا معجب بشكل كبير بجراهام بوتر. كمية الهجمات التّي يخلقونها مقابل الكمية الّتي يستقبلونها”.

وأضاف: “أنا أحب كثيرًا طريقة لعبهم وغدًا سيكون اختبارًا جيّدا بعد ان خاض كلّ منا العديد من المبارايات”.

وتابع بيب: “من المبهج مشاهدتهم وتحليل أدائهم. عندما تشاهدهم تهتم كثيرًا بالجودة التي لديهم. قلت للاعبين بأن علينا أن ندخل المباراة بمعايير عالية لنتمكن من التغلب عليهم”.

وتحدث جوارديولا عن حالة الفريق قائلا: “لايوجد وقت للتفكير بالمباريات لأن الجدول مزدحم. الدافع يأتي ويختفي في لحظة ولكن لايمكن أن ننسى الفرق الّتي تغلبنا عليها مؤخرًا، خصوصا في الدوري وكأس الرابطة. ولكن غدًا من المحتمل أن يختفي هذا الدافع، لذا علينا دائماً أن نبدأ من جديد”.

وأضاف: “‏من بعد مباراة ويست بروميتش كان أداؤنا جيدًا حقّا. لكن في كل مباراة عليك أن تكتسب الجو المناسب والجودة اللازمة لتفوز بالمباراة، نتائجنا ماهي إلا حصيلة لطريقتنا في اللعب ويجب أن نستمر على هذا”.

وتابع: “‏عندما نكون معًا لمدة 5-6 مواسم فاللاعبون قد يكونون في حالة من الخمود ولايقومون بما قاموا به سابقًا، ‏عندما نتحدث عن أمر ما فإنهم يعرفونه مسبقًا ولكن عليك دائما أن تتدرب وتتمرس وتراجع الأشياء”.

وأردف: ” لعبنا خلال هذه الفترة بـ14 لاعب وكنّا في مأزق ولكن كان أمرًا جيدًا لأننا فزنا بتلك المباريات رغم المعاناة”.

بعدها، انتقل بيب للحديث عن عدد من لاعبيه، فذكر بيب أن لابورت وآكي فقط مصابان، والبقية بخير وجاهزون لمباراة الغد.

وامتدح جوارديولا لاعبه كانسيلو قائلا: “أتى الموسم الماضي وكان مشتتاً قليلاً لأنه كان يتوقع أمرًا لم نمنحه له، لكنه شخص لطيف ويملك قلبًا كبيرًا”.

وواصل بيب: “إنه يتمتع بجاهزية بدنية لاتصدق. هو بإمكانه اللعب في اليوم التالي من يوم المباراة. وهذا امر مهم بأن نحظى بلاعبين بهذه الثباتية من ناحية الجاهزية البدنية”.

وعن زينشينكو: “‏بإمكانه اللعب في مركز الظهير الأيسر أيضًا وكذلك ميندي ووالكر ولكن الاغمر يعتمد على نوعية الخصم”.

واختتم عن برناردو سيلفا: “إنه عبقري للغاية وبإمكانه اللعب في كل مكان. هو يفهم المباراة بشكل مثالي ويعرف ما عليه فعله. أنا مسرور للغاية بالهدفين اللذين أحرزهما. نحن بحاجة له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى