ألعاب أخري

مونديال اليد | كشف حساب الجولة الأولى – أبرز اللقطات وأهم النتائج – بالصور والفيديو

انتهت اليوم الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة بمصر في الفترة من 13 يناير وحتى 31 من نفس الشهر.

وشهدت الجولة العديد من المفاجآت على مستوى النتائج منذ بداية البطولة والتي شهدت الإثارة خلال المباريات.

ونستعرض معا في هذا التقرير أبرز النتائج والمباريات خلال الجولة الأولى وأهم اللقطات المثيرة للجدل:

مصر X تشيلي

نجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز في المباراة الإفتتاحية على نظيره التشيلي بنتيجة 35-29 وهي المباراة الأهم بالجولة للجماهير المصرية.

روسيا X الاتحاد الروسي لكرة اليد

انتهت المباراة بالتعادل 32-32 في مباراة شهدت قوة هجومية من الفريقين وإثارة حتى اللحظات الأخيرة.

النمسا X سويسرا

خطف منتخب سويسرا الأضواء بعد تحقيقه الفوز على نظيره النمساوي في أولى مباريات البطولة خاصة بعد مشاركته بشكل مفاجئ عقب انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من البطولة في اللحظات الأخيرة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 13-13 قبل أن ينتهي اللقاء بفوز سويسرا بنتيجة 28-25.

الجزائر X المغرب

شهدت المباراة انقلابا كبيرا في النتيجة في اللحظات الأخيرة حيث نجح المنتخب المغربي في إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 15-8.

وظن الجميع أن المباراة ستكون سهلة على المنتخب المغربي إلا أن قلة الخبرات لم تستطع الوقوف أمام محاربي الصحراء والذين نجحوا في تحويل اللقاء في اللحظات الأخيرة والفوز بنتيجة 24-23.

سلوفينيا X كوريا الجنوبية

اكتسح المنتخب السلوفيني نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 51-29 في ظل مشاركة المنتخب الكوري بفريق الشباب في البطولة حيث شهدت المباراة فارق المستوى الكبير بين المنتخبين

إسبانيا X البرازيل

أحد أبرز مباريات البطولة حيث انتهى الشوط الأول لصالح المنتخب الإسباني بنتيجة 16-13 بعد أن تقدم المنتخب البرازيلي في العديد من المناسبات بالشوط.

في الشوط الثاني انقلبت المباراة من جديد في الدقائق الأخيرة ونجح المنتخب البرازيلي في العودة من بعيد وانهاء المباراة متعادلا بنتيجة 29-29.

كرواتيا X اليابان

فجر المنتخب الياباني مفاجأة من العيار الثقيل بالتعادل مع كرواتيا بنتيجة 29-29 بعد أن قدم اداء كيبرا ونجح في التقدم في الشوط الأول بنتيجة 17-14  .

وفرض السيطرة على معظم المباراة في الشوطين الأول والثاني إلا أن خبرة المنتخب الكرواتي نجحت في انقاذ المباراة والتعادل.

تونس X بولندا

كانت المباراة الختامية للجولة وشهدت تقلب في النتيجة لأكثر من مرة وحاول المنتخب التونسي الابتعاد بالنتيجة إلا أن المنتخب البولندي حسم المباراة في النهاية لصاله بنتيجة 30-28.

أبرز اللقطات:

مدرب المغرب:

شهدت مباراة المغرب والجزائر عقب فوز الجزائر في الدقائق الأخيرة ، حزن شديد من جانب مدرب المنتخب المغربي نور الدين بوحديوي والذي دخل في نوبة بكاء بعد أن كان فريقه قريب جدا من الفوز حتى اللحظات الأخيرة.

 

حارس مرمى أوروجواي:

حصل حارس مرمى أوروجواي على جائزة أفضل لاعب في المباراة أمام منتخب ألمانيا والتي انتهت بفوز ألمانيا بنتيجة 43-14 وعلى الرغم من ذلك نجح فيليبي ألفونسو جونزاليس حارس الأوروجواي في الحصول على جائزة رجل المباراة.

لاعب وزنه 110 كيلو:

خطف جوتييه مفومبي لاعب منتخب الكونغو الانظار بوزنه في مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين والتي انتهت بفوز الأرجنتين بنتيجة 28-22.

ويلعب مفومبي بمركز الدائرة ونجح في هز شباك المنتخب الأرجنتيني ب4 أهداف خلال اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى