الدوري الممتاز

عاجل.. المصري يعلن في بيان رسمي عدم خوضه للقاء الإسماعيلي

المصري والإسماعيلي

أعلن النادي المصري البورسعيدي في بيان رسمي عن عدم خوضه للقاء الإسماعيلي اليوم، وذلك حفاظًا على سلامة وأرواح اللاعبين.

ونشر النادي في بيانه: “عقد مجلس إدارة النادي المصري جلسة طارئة مساء أمس الخميس لمناقشة إمكانية المشاركة في مباراة النادي الإسماعيلي الشقيق بالدوري العام، والمقرر لها الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، في ظل احترام المجلس لقرار استمرار مسابقة الدوري العام لهذا الموسم بدليل مشاركة النادي مع نادي الزمالك الشقيق في أول مباراة بعد استئناف المسابقة”.

وتابع: “تم دراسة الموقف الحالي للفريق الاول دراسة شاملة في ظل الأعداد الكبيرة المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″ سواء من اللاعبين أو أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي ومسئولي المهمات والمعاونين”.

واستكمل: “يتعذر تدعيم الفريق الأول بعناصر إضافية من قطاع الناشئين، وذلك نظرًا لقرار اتحاد كرة القدم المصري بالغاء جميع مسابقات الناشئين للموسم الحالي 2019/ 2020 وخضوع اللاعبين حاليًا لفترة راحة اجبارية”.

وأضاف: “في ظل مبادئ تكافؤ الفرص والمساواة والحفاظ على سلامة جميع عناصر اللعبة التي ينادي بها الاتحاد الدولي لكره القدم “فيفا”، يطالب مجلس إدارة النادي المصري اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم المصري باتخاذ قرارًا عادلًا (نظرًا للظرف القهري الذي يمر به النادي حاليًا) بتأجيل مباراة الإسماعيلي المذكورة”.

وقرر في بيانه: “بناء على ما سبق، فقد توصل مجلس إدارة النادي المصري بالاجماع عدم توجه الفريق الأول لأداء مباراة النادي الإسماعيلي الشقيق في الدوري العام والمقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة على ستاد برج العرب، وذلك للحرص التام على سلامة وأرواح اللاعبين والأجهزة الفنية وجميع عناصر اللعبة”.

وأتم: “يؤكد مجلس إداره النادي ثقته الكاملة في تفهم رؤيته وموقفه تجاه الأزمة من جميع الجهات المعنية باتخاذ القرار، كما يثق في اتخاذ القرار الصائب الذي يصب في الصالح العام في ظل ضرورة الحفاظ على سلامة جميع عناصر اللعبة”.

يذكر أن مجلس إدارة النادي المصري يؤكد استمراره في أداء مباريات الدوري العام حال تماثل اللاعبين للشفاء، وطبقًا لما ورد على الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكره القدم بتأجيل مباريات الفريق الذي لديه أكثر من 10 إصابات بفيروس كورونا، وإقامة المباراة حال وصول الاصابات إلى 10 لاعبين أو أقل.

أحمد جميل

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى