الدوري الممتازغير مصنف

مسؤول الإعلام لدى الكاف في حوار خاص مع كوره نيو

في البداية عرفنا بنفسك ؟

أنا ميكي جونيور” صحفي كرة قدم أفريقي والمدير الإعلامي لنادي ليجون سيتيز إف سي الذي يلعب في الدوري الغاني الممتاز، كما أنني مسؤول إعلامي في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

هل تعرف النادي الأهلي ومدى جماهيريته في إفريقيا والعالم العربي ؟

الأهلي هو أعظم نادي، و أعلم أنه يمتاز بالنجاح ويتوق دائما للمزيد من البطولات، إنه يعمل على مبادئ وقيم جيدة، لدى الأهلي الكثير من ملايين المتابعين في إفريقيا وخارجها.

 

هل تشاهد مبارايات النادي الأهلي ؟

نعم أشاهد جميع مباريات الأهلي محلياً وقاريا ، فهو فريق كبير ويمتلك لاعبين أقوياء.

 

ما رأيك في مباراة النهائي الإفريقي بين الوداد المغربي و الأهلي المصري الماضية والتي انتهت بفوز الفريق المصري باللقب الحادي عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا؟

أظهر اللاعبون الشجاعة والمثابرة، كانوا مصممين وجائعين، أعد كولر وموظفوه الفريق نفسيا، هذا النوع من المباريات خاصة ضد فريق شمال أفريقيا لا يلعب فقط على أرض الملعب، يتم تضمين بعض العوامل الأخرى أيضا، تمكن الأهلي من المرور عبر هذا البئر، أحببت روحهم.

 

ماذا كانت الأجواء عندكم في غانا أثناء مجريات المباراة ؟

متوتره للغاية فقد كان القلق والعصبية على الجميع، فريق الوداد أهدر هدفا لذا كانت الأمور متقاربة وكان الجميع يتساءل عما سيحدث.

 

هل يتواجد مشجعون ينتمون للنادي الأهلي في غانا وكذلك الوداد المغربي ؟

نعم البعض في الواقع غانيون وبعضهم أشخاص من مصر يعملون هنا مثل المغاربة.

 

كيف ترى اداء النادي الأهلي مع المدرب مارسيل كولر خلال الفترة الماضية ؟

كان رائعا كانت البداية صعبة بالنسبة له لكنه تمكن من العثور عليها بشكل صحيح وجعل بعض اللاعبين يلعبون بالطريقة التي يريدها، إنه مدرب جيد وذو خبرة يقرأ المباراة جيداً، أنا فخور بما فعله حتى الآن وبالألقاب التي فاز بها.

 

هل تعلم أن الأهلي بات قريباً من التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز بعد تصدره لترتيب جدول الدوري ولديه مباريات مؤجله عن باقي فرق الدوري ؟

نعم أعرف هذا النادي الأهلي يحتاج إلى أربعة أو خمسة انتصارات فقط ليكون بطلاً للدوري المصري الممتاز.

 

ما رأيك في مواجهة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري المقبلة في كأس السوبر الأفريقي المقرر له شهر أغسطس المقبل ؟

ستكون مباراة صعبة للغاية في كأس السوبر، ولكن الأهلي لديه كل الخبرات ليكون بطلاً مرة أخرى، لقد لعبوا في هذا عدة مرات ويعرفون ما يتطلبه الأمر.

 

كيف ترى منتخب مصر في الفترة الحالية ، خاصه وإن المنتخب المصري يمتلك لاعبون جدد عن ما سبق ؟

مصر لا تزال في صعود، إنهم يبذلون قصارى جهدهم منذ أن تلاشى الجيل القديم. اللاعبون الجدد جنبا إلى جنب مع بعض اللاعبين ذوي الخبرة مثل صلاح والشناوي سيحتاجون فقط إلى وقت للتألق وأعتقد أنهم سيكونون على ما يرام في بعض السنوات القادمة.

ماذا ترى منتخب غانا في الفترة الحالية ، خاصه بعد اعتزال سمواه جيان و اندريا ايو ؟

غانا لديها مدرب جديد الآن ويحاول مزج اللاعبين ذوي الخبرة مع الأجيال الجديدة، دعونا نعطيه الوقت ونرى إلى أي مدى سيذهبون، يريد الغانيون كأس الأمم الأفريقية منذ أكثر من عقد من الزمان فازوا بها آخر مرة، إنهم أكثر جوعا لمزيد من النجاح.

وهل يستطيع النجوم السوداء الفوز بكأس الأمم الأفريقية المقبلة ؟

لا أستطيع أن أقول عن ذلك ولكني آمل أن أعرف أن الأمر سيكون أكثر صعوبة بسبب الحضور القوي للسنغال والمغرب ومالي ونيجيريا ومصر وأمثالها الذين يأتون جميعا بلاعبين جيدين للغاية، لذلك الوقت سوف يخبرنا.

 

في الأخير اشكرك على السماح لنا بهذه المقابلة الخاصة ، ونتمنى لك التوفيق في حياتك العملية والتوفيق لمنتخب غانا في المرحلة المقبلة.

أشكرك كثيرًا، أنا أقدر وقتك، أتمنى لك كل خير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى