دوري أبطال اوروبا

لامبارد : هدفنا التأهل لدور ثمن النهائي والعودة لسماع نشيد دوري الأبطال أمر مثير

 

عقد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الإنجليزي والحارس الإسباني كيبا مؤتمرا صحفيا للحديث حول لقاء فالنسيا غدا في الجولة الأولي من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

وقال لامبارد عن غياب روديجير وحالة لاعبيه كانتي و اودوي و جايمس : ” روديجير مصاب لكن إصابته ليست مقلقة وسيخضع لمزيد من الفحوصات ، الباقي لائق لكن ليسوا جاهزين للمشاركة غدا ” .

وحول إبراهام قال : ” لم أكن أبدا اتوقع منه شئ لكني أثق فيه ، المنع والعقوبة كان لها تأثير ، دائما اعتقدت انه الوقت المناسب لمنحه الفرصة ، هو في وضع ممتاز وقادر على التطور ” .

وحول أول مشاركة في الشامبيونزليج كمدرب : ” سأكون فخور بها بالتأكيد ، لقد حظيت بليالي مذهلة ، وليالي سيئة كلاعب بها لكنها أكبر مسابقة لي ، هناك دائما شيء ما يرتبط بدوري الأبطال على ملعب ستامفورد بريدج والموسيقى الخاصة بها، إنه أمر مثير وأشعر بالفخر.

وحول التسجيل ضد ليفربول والذي كان أكثر لحظة عاطفية له :” بالتأكيد بدون شك ، عاطفية على المستوى الشخصي لكن لست بحاجة لشئ لأثبته لجماهير تشيلسي لأن تربطنا علاقة عظيمة جدا ،اتابع ما يحدث في فالنسيا ، ولا تؤثر على تركيزنا وتعاملنا مع المباراة لأنهم فريق يملك جودة رائعة ، كل لحظة صعبة يمكن ان تجعل الفريق أصعب في الملعب ” .

وحول أهداف لامبارد في الابطال قال : ” اعتقد أن أهم هدف حاليا هو التأهل لدور 16، مجموعة صعبة لكن اعتقد ان لدينا المواهب والجودة الكافية لكي نتألق هذا الموسم بالمسابقة، هناك مرحلتين قبل وبعد الكريسماس وعليك ان تتخطى المرحلة الاولى اولا لكنني اعلم جيدا خطورة المجموعة ” .

وختم لامبارد حول توقعه من لقاء فالنسيا بعد مشاهدة مباراتهم مع برشلونة : ” نعم شاهدتها ودائما من السهل تحليل المباراة ضد برشلونة، لقد شاهدنا المباريات الاخرى ايضا لكن دائما من الصعب في وجود مدرب جديد، اتوقع فريق دفاعيا قوى وخطير بالمرتدات وعلينا ان نحذر.

بينما قال كيبا عن لقاء فالنسيا : ” فالنسيا دائما فريق خطير، ظروفهم قد لا تكون الأفضل لكنهم قادرين ان يتسببوا لك بالأضرار، اتوقع غدا أفضل أداء لفالنسيا منذ بداية الموسم، اعرف بعض لاعبيهم وهم يتمتعون بالصلابة ولديهم لاعبين من الطراز العالمي ” .

وأضاف حول شعوره بأقصي ما يمكن ان يصل له تشيلسي في الأبطال : ” العديد هنا سيلعبون اول مباراة لهم بالمسابقة لكننا ننتظر ذلك منذ فترة طويلة، لا يمكننا الانتظار أكثر للعب غدا، حتى لو كنا فريق شاب لكننا سنقاتل ونحاول ان نمضى لأبعد مكان يمكننا الوصول إليه ” .

وواصل : ” الكلين شيت هدف جماعي لا يمكنك تحقيقه كفرد واحد ، واذا واصلنا العمل والتحسن سنحققه معا ، نحظي بتشكيلة متوسط أعمار الأصغر بتاريخ البريميرليج ، ذلك يتحدث كثيرا عن مستقبلنا، تامي، ماونت و توموري وصلوا وقدموا اداء عظيم وهذا شئ رائع للجمهور

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى