ألعاب أخرياوليمبياد طوكيو 2021

تعرف على حقيقة إلغاء أولمبياد طوكيو 2021

من المقرر أن تجرى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 هذا العام بعد إلغائها العام الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد .

وانتشرت أخبار تفيد بأن المسابقة في طريقها إلى الإلغاء؛ لاستمرار ظروف جائحة كورونا.

إلا أن بيانا من اللجنة الأولمبية الدولية خرج لينفي الشك باليقين قائلا: “خبر إلغاء دورة الألعاب الأولمبية طوكيو كاذب تمامًا ، جميع الأطراف المعنية تعمل معًا من أجل دورة ألعاب أولمبية ناجحة هذا الصيف”.

وقال باوند، أقدم عضو في اللجنة الأولمبية الدولية (منذ 1978)، لوكالة “كيودو” اليابانية، يوم الأربعاء: “لا تنوي اللجنة الأولمبية الدولية إلغاء الألعاب الأولمبية”.

وأيد باوند فكرة إقامة الألعاب بدون جماهير أجنبية، واصفا إياها بأنها “بالتأكيد أحد الخيارات”، كما لم يستبعد إلغاء تتابع الشعلة الأولمبية، الذي سيبدأ في 25 مارس المقبل في فوكوشيما.

وشدد باوند على أن القرار النهائي بإقامة أو عدم إقامة الألعاب الأولمبية في طوكيو، قد لا يتم اتخاذه في مارس المقبل، كما هو مخطط له، ولكن لاحقا.

وأوضح أن “مارس هو نهاية الشتاء، إنه موسم سيئ من حيث انتشار الأمراض الفيروسية. وفي أبريل ومايو سيكون الوضع أفضل. وهذا يبعث الأمل”.

وفي تعليقه على نتائج استطلاعات للرأي، كشفت أن أكثر من 80 بالمئة من اليابانيين يؤيدون تأجيل الدورة الأولمبية مرة أخرى، أو إلغاءها، قال باوند، إن تلك النتائج ترتبط بعدم كفاية عمل سلطات البلاد مع السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى