كورة إنجليزية

بطل إنجلترا يتراجع عن دعم مشروع الدوري الأوروبي الممتاز

علمت مصادر مقربة أن أحد أقطاب إنجلترا نأى بنفسه عن مشروع الدوري الأوروبي الممتاز، بعد رفض خطة المسابقة من قبل الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم.

وقالت مصادر مقربة من مانشستر يونايتد لدوري مغلق من 15 فريقًا مع خمسة مواقع مؤهلة فقط ، بأنه “ضار بشدة بنسيج اللعبة”.

وكانت الخطة تقول إنه لكي تنضم لتلك المسابقة فيجب أن تدفع 210 ملايين جنيه إسترليني، ولك فرصة للفوز ب213 مليون جنيه إسترليني حال حصولك على اللقب، يقودها ريال مدريد ويوفنتوس ورئيس برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو وكان من الممكن أن تؤدي إلى يونايتد. وليفربول وأرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام مدعوون أيضاً للانضمام.

وستشهد الأسابيع القليلة المقبلة كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن خططه لإصلاح دوري أبطال أوروبا اعتبارًا من عام 2024 ، والذي سيكون دوريًا أوروبيًا ممتازًا في كل شيء باستثناء الاسم ، ولكن مع الفارق الحاسم الذي سيكون شرطا للتأهل.

سيتمحور الاقتراح حول دوري يضم 36 فريقًا والذي سيحل محل مراحل المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ستلعب الفرق 10 مباريات فيما يعرف بالنظام السويسري، وهو معمول به في بطولات الشطرنج السويسرية، ضد فرق من مستويات مختلفة بناء على التصنيف.

ستتأهل الفرق الاثني عشر الأولى تلقائيًا إلى دور الـ 16.

سيتم تحديد الفرق الأربعة المتبقية للمراحل الأخيرة من خلال بطولة فاصلة في منتصف الشتاء، وربما تضم ​​ثمانية فرق.

هذا يعني أن 20 فريقًا سيكون لديهم نظريًا فرصة للتأهل وبالتالي الحفاظ على الاهتمام بالدوري للجميع باستثناء الفرق الأسوأ أداءً.

تتمثل الخطة البديلة لتجنب الدوري الأوروبي الممتاز في أن يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإصلاح كيفية عمل منافسة النخبة في أوروبا – دوري أبطال أوروبا -.

سيكون هذا التغيير الأكثر جذرية في كرة القدم الأوروبية منذ تحول كأس أوروبا من بطولة خروج المغلوب مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا مع مراحل المجموعات في عام 1992.

ستواجه أندية مثل ريال مدريد ويوفنتوس خيارًا مباشرًا في مارس – قبول خطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمضي قدمًا بموافقة السلطات ، بما في ذلك الفيفا ؛ أو تقاتل من أجل الحق في تنظيم البطولة الخاصة بك ، ولكنك تخاطر بمنعك من المشاركة في الدوري المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى