كورة اسبانية

كومان يلمح للبدء بسيرجي روبرتو أساسيا مع البارسا غدا أمام بلباو

انتهى منذ قليل مؤتمر السيد رونالد كومان الخاص بمباراة أتلتيك بلباو غدا في الدوري الإسباني.

وعن المباراة ضد بلباو صرح كومان: “في المباراتين السابقتين أمامهم كان لدينا الكثير من الفرص للفوز، نحن نعلم أنهم فريق قوي بدنيًا، ولديه الكثير من القوة في الكرات الثابتة، ويحصلون على الكثير من الأداء من هذا النوع من اللعب”.

وأضاف: “علينا أن نكون مركزين للغاية، في كلتا المباراتين أتيحت لنا الفرص ولم نستغلها كما يجب، يجب أن نواصل كما فعلنا حتى الآن، إننا تحسننا في اللعبة وأشياء أخرى مع الكرة”.

– التوقيعات والمغادرين؟
كومان: “من المهم دائمًا أن يكون هناك شخص في النادي يعمل على تحسين الفريق، إذا لم يكن الأمر كذلك الآن، فيجب أن يكون للصيف، لا يزعجني ولا يمكن أن ينزعج اللاعبون من هذه المشكلة، نتحدث كثيرًا معهم ولا يمكن أن يكونوا منزعجين لأنهم شاركوا كثيرًا وهذا يحدث في جميع الأندية”.

وتابع: “وظيفتي هي إعداد الفريق للمباريات المقبلة، مهمة رامون بلانيس هي محاولة تحسين فريقنا وإذا ظهرت الأمور على هذا النحو، لا أفكر في ذلك، ولا أقرأ كثيرًا أيضًا، ولست متأكدًا مما حدث، وظيفتي هي التفكير في المباريات ويبدو أن هناك الكثير من الحديث عن أشياء أخرى لكنني مهتم فقط بالمباريات والباقي لا يهمني”.

وعن اللعب بأومتيتي ومينغويزا صرح كومان: “يجب أن يكون لاعب برشلونة دائمًا مستعدًا لكل شيء، لقد خرج أومتيتي لفترة من الوقت بسبب الإصابة، وقد تعافى جيدًا ونحن نعتمد عليه”.

وأكمل: “لقد لعب مينغويزا العديد من المباريات وسمحنا له بالصعود إلى الفريق الأول، ولعب كقلب دفاع وظهير، سنرى ما يمكن أن يحدث في المستقبل لا أحد يعرف”.

– إيريك جارسيا؟
كومان: “لقد قلت بالفعل عدة مرات أنه موسم التغيير، اخترنا اللاعبين الشباب، اليوم برشلونة ليس على وشك الفوز بالعديد من الألقاب لأننا في طور التطور ولكن يجب أن نكون واقعيين بشأن من أين أتينا والتغييرات التي نحدثها، لقد تقدمنا، هذا يعتمد على اللاعب فقط ليقول ما إذا كان مستعد للقتال أم لا، يجب على لاعب برشلونة دائمًا أن يكون مستعدًا للقتال ولكن عليك أن تكون واقعيًا أيضًا”.

وأكمل: “نعرف وضعنا في الدوري بمسافة كبيرة إلى حد ما من النقاط، الأمر معقد ولكن حتى اليوم الذي يكون ممكناً سنحاول الفوز بمبارياتنا، لا يوجد حل آخر”.

وأوضح: “أما بالنسبة للأبطال، فهناك المزيد من الفرق، لا يوجد مفضل واضح في هذه المسابقة الواحدة، سنخوض مباراتين ضد باريس وسنحاول الفوز، مهمتنا هي تحليل المباريات ونرى كيف يمكننا الفوز، يجب أن يكون الطموح هو الفوز بالألقاب ولكن يجب أن نكون واقعيين”.

وعن جدول المباريات أجاب: “كان من الأفضل اللعب على أرضنا في الكأس، الأمر ليس كذلك، أنا أعلم أن برشلونة هو الفريق الأهم في العديد من المسابقات وهم يبحثون عن جدول حيث يمكن للجميع مشاهدة المباريات، لا مزيد من الشكوى لأنه لا يوجد تغيير بهذا المعنى، يجب أن نقبله ونحاول الفوز في كل مباراة”.

وأضاف كومان أنه لم يتحدث مع جوارديولا إلا لتهنئته بعيد ميلاده وليس من أجل جارسيا لأنه لا يخصه.

وأكد كومان أنه رأى روبيرتو متحمسا أثناء التدريب ومن المحتمل أن يشارك في مباراة الغد.

وعن ما إذا كان نيتو سيشارك قال: “لن أتطرق إلى مسألة الغيابات، هذا ليس عملي، يجب أن أستعد للمباراة، في نهاية الموسم سنرى ما يمكن أن يحدث”.

– توديبو؟
كومان: “توديبو لاعب برشلونة لكنني لن أعتمد عليه”.

وشدد كومان على أهمية قوة الدفاع أمام بلباو لأنهم يستغلون الأخطاء جيدا، ويجيدون لعب الكرات الثابتة التي سببت خسارة السوبر

– مارسلينو؟
كومان: “لا يمكن لمارسيلينو أن يفاجئني كما لا يمكنني مفاجأته، لقد لعبنا مباراتين ضدهم وستكون مباراة صعبة، لديهم نظامهم ولدينا نظامنا ولن تكون هناك مفاجآت”.

وتقام مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو غدا على ملعب كامب نو في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى