كوبا أمريكا

نهائى برازيلى فى نهائى الكوبا ليبرتادوريس..تشكيلة الفريقين

يستضيف ملعب “ماراكانا” الأسطوري مباراة سانتوس البرازيلي امام مواطنه فريق بالميراس، مساء اليوم السبت، في نهائى دوري أبطال أمريكا الجنوبية “كوبا ليبرتادوريس”.

وتقام المباراة بين الفريقين في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

ويعتبر سانتوس الفريق البرازيلي الأكثر فوزًا ببطولة كأس ليبرتادوريس، حيث نجح في الفوز باللقب في 3 مرات فى أعوام 1962و 1963 و2011، بينما فاز بالميراس بلقب كوبا ليبرتادوريس مرة واحدة عام1999.

ويدخل فريق سانتوس اللقاء بتشكيلة تتكون من :

حراسة المرمى: جون.

خط الدفاع: بارا، لوكاس فيريسيمو، لوان بيريس، فيليب جوناتان أندراد.

خط الوسط: اليسون لوبيز بيريرا، سانتوس ، دييغو بيتوكا.

خط الهجوم: كايوخورخي، مارينهو ، سوتيلدو.

وجاءت ‏تشكيلة بالميراس كالتالي:

حراسة المرمي: ويفرتون.

خط الدفاع: لوان ، ماركوس روشا ، جوستافو جوميز، ماتياس فينا.

خط الوسط: دانيلو دوس سانتوس، رافايل فيفياني، جابريل مينيو، رونى ، رافايل.

خط الهجوم: لويز أدريانو،

ويدور الصراع على أبرز لقب للأندية في قارة أمريكا الجنوبية كأس الليبرتادوريس لكرة القدم ، حيث سيشهد مواجهة برازيلية خالصة، وذلك بعد أن تأجيل حسم لقب نسخة عام 2020 من البطولة لفترة بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد ، وتفتقد المواجهة بين قطبي مدينة ساو باولو الأجواء الحماسية المعهودة في مباراة الديربي، حيث تقام المواجهة بدون جماهير بسبب كورونا.

ومع ذلك سيسمح بحضور نحو خمسة آلاف شخص من سلطات المدينة والولاية والدولة، وكذلك من الرعاة والضيوف حاملي الدعوات الخاصة، في ثالث نهائي برازيلي خالص لبطولة كأس الليبرتادوريس.

يذكر أن هذه المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها فريق واحد على الأقل من البرازيل إلى نهائي البطولة، حيث شهدت النسخة الماضية لعام 2019 فوز فلامينجو البرازيلي على ريفر بليت الأرجنتيني في النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى