الدوري الممتاز

حصاد الجولة العاشرة بالدوري المصري .. الزمالك يستعيد الصدارة وصراع الهدافين يشتعل

أختتمت الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز، بفوز المقاولون العرب على نظيره إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على إستاد “المقاولون العرب”.
 
ونستعرض في هذا التقرير، أبرز الأرقام والإحصائيات التي شهدتها تلك الجولة.
 
نتائج المباريات:
 
شهدت إفتتاحية الجولة العاشرة بداية سلبية عكس ما كان مُرتقب، حيث تعادل الأهلي أمام بيراميدز سلبيًا في المباراة التي أقيمت على إستاد 30 يونيو.
 
بينما ألتقى طلائع الجيش بنظيره البنك الأهلي على إستاد الشرطة، في ثاني مباريات الجولة، والتي أنتهت بفوز الفريق العسكري بهدفين دون رد.
 
وحقق الزمالك فوزًا عريضًا على مصر المقاصة في ثالث مباريات الجولة، التي أقيمت على إستاد بتروسبورت، حيث نجح الفارس الأبيض في الفوز برباعية مقابل هدف، ليستعيد الفريق الأبيض بهذا الفوز صدارة جدول الترتيب من النادي الأهلي.
 
فيما أتت المباراة الرابعة بتعادلاً سلبيًا جديد، بين أسوان ووادي دجلة، في المواجهة التي أقيمت على إستاد الأهلي وي السلام.
 
وفي ختام الجولة واجه المقاولون العرب نظيره إنبي على إستاد المقاولون العرب، ونجح ذئاب الجبل في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، ليقفز بذلك الفريق 7 مراكز دفعة واحدة، ويحتل المركز 11 في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.
 
كما شهدت الجولة العاشرة تأجيل مباراة غزل المحلة ونظيره الأتحاد السكندري والتي كان مقرر إقامتها الخميس 28 يناير، وذلك بسبب ظهور 13 إصابة بفيروس كورونا داخل صفوف “زعيم الثغر”، بالإضافة إلى ثلاث حالات بين الجهاز الفني ليصل الإجمالي 16 حالة، وفقًا لما أعلنه النادي السكندري في بيان رسمي.
 
أرقام سلبية:
 
أستمر فريق بيراميدز في تحقيق نتائجه السلبية منذ إنطلاقة الموسم الجاري، حيث وصل إلى التعادل السادس، وذلك بعد أن لعب 10 مباريات، لم ينجح في تحقيق الفوز فيهم سوى في 3 مباريات وخسر مباراة وحيدة.
 
بينما وصل الأهلي إلى التعادل السلبي الثالث هذا الموسم، بعدما لعب 9 مباريات منذ إنطلاق الموسم الجاري.
 
وواصل وادي دجلة بتعادله أمام أسوان، نتائجه المخيبة هذا الموسم، حيث لعب 10 مباريات فاز في مباراة وحيدة وتعادل في 4 وخسر في 5 مباريات، ولم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لأسوان حيث لعب الفريق 9 مباريات، فاز في مباراتين وتعادل في 3 وخسر في 4 مباريات.
 
ظهور جيد للمعاريين:
 
“مصطفى فتحي” المُنضم حديثًا لصفوف سموحة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قادمًا من نادي الزمالك، واصل التهديف في الظهور الثاني له مع الموج الأزرق، حيث نجح في هز شباك بيراميدز في أولى مبارياته، وواصل التألق أمام المقاولون العرب بإحراز ثاني أهدافه منذ مشاركته مع سموحة ليُساهم في فوز فريقه بهدفين دون الرد.
 
“أحمد ياسر ريان” المُعار من النادي الأهلي إلى صفوف سيراميكا كليوباترا لمدة 6 أشهر، نجح في إحراز ثالث أهدافه مع الفريق الصاعد حديثًا، حيث شارك ريان لأول مرة أمام المقاولون العرب ونجح في إدراك هدف التعادل لفريقه، وفي ثاني مشاركته أمام طلائع الجيش سجل هدف الفوز، لتشهد الجولة العاشرة مواصلة تألقه بإحرازه هدف الفوز أمام الجونة، ليرفع رصيده إلى ثالث أهداف من 3 مشاركات.
صراع هداف الدوري:
 
أشتعل صراع هدف الدوري في تلك الجولة،حيث أستكمل”عمرو جمال” مهاجم طلائع الجيش، إنطلاقته المميزة هذا الموسم، حيث قاد فريقه إلى الفوز أمام البنك الأهلي بعدما أحزر ثاني أهداف الفريق العسكري، ليرفع رصيده من الأهداف إلى أربعة في 8 مشاركات.
 
وواصل أيضًا “أحمد سمير” الجناح الأيسر لطلائع الجيش التهديف أمام البنك الأهلي، حيث أفتتح أول أهداف اللقاء ليصل بذلك إلى هدفه الخامس في 10 مشاركات.
 
بينما نجح “أحمد رفعت” لاعب وسط المصري، في تسجيل رابع أهدافه هذا الموسم في 9 مشاركات، بعدما أحرز هدفًا في شباك الإنتاج الحربي، ساهم في تحقيق الفريق البورسعيدي الفوز بثلاثية نظيفة.
 
ولم تتوقف المنافسة على هداف الدوري هنا، حيث أحرز “يوسف أوباما” لاعب وسط الزمالك هدفين أمام مصر المقاصة، ليرفع بذلك رصيده إلى خمس أهداف في 9 مشاركات، ونجح زميله في الفريق “أشرف بن شرقي” في إحراز هدفين في المواجهة ذاتها ليصل إلى هدفه الرابع في 9 مشاركات.
 
وأتى الدور أيضًا على “شادي حسين” مهاجم سيراميكا كيلوباترا الذي واصل إنطلاقته الجيدة هذا الموسم بإحرازه هدف في شباك الجونة ساهم في فوز فريقه بهدفين دون رد، ليصل بذلك إلى هدفه الرابع في 9 مشاركات.
 
ليشتعل بذلك صراع هداف الدوري، حيث تقاسم كلاً من “أحمد سمير” الجناح الأيسر لطلائع الجيش، مع “يوسف أوباما” لاعب وسط الزمالك و “رمضان صبحي” الجناح الأيسر لبيراميدز قمة هدافي المسابقة بخمس أهداف لكل منهما، بينما تشارك 9 لاعبين آخرين في المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري المصري، وهم “محمد شريف – محمود كهربا – عمرو جمال – أحمد رفعت – شادي حسين – أشرف بن شرقي – حسام حسن – مروان حمدي – جون إيبوكا”.
 
الكلين شيت:
 
حافظ 6 حراس مرمى على شباكهم نظيفة.
 
ساهم التعادل السلبي الذي شهدته مواجهة “الأهلي وبيراميدز” و “وادي دجلة وأسوان”، في الحفاظ على نظافة شباك كلاً من “محمد الشناوي” حارس مرمى الأهلي وهي المرة السادسة له هذا الموسم في 8 مشاركات، و”شريف إكرامي” حارس مرمى بيراميدز، وهي المرة الرابعة له هذا الموسم في 10 مشاركات.
 
“محمد عبد المنصف” حارس مرمى وادي دجلة وهي المرة الثالثة له هذا الموسم في 10 مشاركات، “عمر رضوان” حارس مرمى أسوان وهي المرة الثالثة له هذا الموسم في 7 مشاركات.
 
“محمد بسام” حارس مرمى طلائع الجيش، نجح في الحفاظ على نظافة شباكه أمام البنك الأهلي، وهي المرة الثالثة له هذا الموسم في 9 مشاركات.
 
“أحمد مسعود” حارس مرمى المصري، تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه أمام الإنتاج الحربي، وهي المرة الرابعة له هذا الموسم في 9 مشاركات.
 
البطاقات:
 
لم تشهد الجولة العاشرة عدد كبير من البطاقات الصفراء، حيث أشهر الحكام 21 بطاقة صفراء فقط، ولم تشهد أي مواجهة بطاقات حمراء، ليترفع إجمالي البطاقات الصفراء إلى 275 بطاقة، بينما تتوقف البطاقات الحمراء عند 9 بطاقات.
 
إجمالي الأهداف:
 
أحرزت الأندية إجمالاً 16 هدف، ليرتفع عداد الأهداف المسجلة هذا الموسم إلى 189 هدف.
 
فريق الجولة :
الزمالك هو فريق الجولة العاشرة، وذلك بعدما حقق فوزًا عريضًا أمام نظيره مصر المقاصة، بأربعة أهداف مقابل هدف ساهم في إعتلاء صدارة جدول الترتيب بـ 23 نقظة، وبفارق نقطتين عن النادي الأهلي.
 
جدول ترتيب الدوري المصري:
 
1- الزمالك 23 نقطة
 
2- الأهلي 21 نقطة
 
3-الجونة 18 نقطة
 
4- المصري 16 نقطة
 
5- بيراميدز 15 نقطة
 
6- سيراميكا كليوباترا 14 نقطة
 
7- إنبي 13 نقطة
 
8- مصر المقاصة 13 نقطة
 
9- سموحة 12 نقطة
 
10- طلائع الجيش 10 نقاط
 
11- المقاولون العرب 10 نقاط
 
12- أسوان 9 نقاط
 
13- الإسماعيلي 8 نقاط
 
14- البنك الأهلي 8 نقاط
 
15- غزل المحلة 8 نقاط
 
16- الاتحاد السكندري 8 نقاط
 
17- وادي دجلة 7 نقاط
 
18- الإنتاج الحربي 5 نقاط
 

 

 

دنيا سعد

كاتبة صحفية لدى كورة نيو ، مختصة بالأخبار المحلية والعالمية
زر الذهاب إلى الأعلى