كورة اسبانية

لابورتا: على توسكيتس جعل الانتخابات شفافة قدر الإمكان

أجرى خوان لابورتا المرشح لرئاسة برشلونة حوارا مع إذاعة راك1 تحدث فيه عن ميسي، والانتخابات، وخططه بشأن إنقاذ الفريق اقتصاديا، ودعم فريق كرة القدم والألعاب الأخرى بالنادي.

وقال لابورتا عن تصريح توسكيتس حول رحيل ميسي: “لا أرى الأمر بهذه الطريقة، وما يتعين على رئيس اللجنة الإدارية فعله هو القلق بشأن الانتخابات التي هي الأكثر تعقيدًا في التاريخ وعليه أن يجعلها شفافة قدر الإمكان”.

وأضاف: “إذا أخبرتني أنك تريد الذهاب، فسأخبرك بإعادة النظر، سأحاول بكل الوسائل التي أملكها لإقناعه، لا يمكننا أن نعتقد أنه سيهرب منا، يجب أن نركز على جعله باقيًا، لقد مر لاعبون جيدون جدًا هنا، واستمر برشلونة في كونه مرجعًا”.

وأوضح: “أحترم ما يقوله كل شخص: رئيس اللجنة الإدارية، والمرشحون الآخرون، لكنني أعتقد أنه يجب القيام بكل شيء ممكن حتى يبقى ميسي، فريق مع ميسي فهناك دائمًا المزيد من الخيارات للفوز بالألقاب والمساعدة في تغيير هذا الموقف، عليك أن تجد صيغة تخيلية لفهمها، أنا متأكد من أنه لن يعطي الأولوية للمال، بل للمشروع الرياضي”.

وتابع: “علينا أولاً أن ندخل ونجري المراجعة ونطبق خطة الأزمة، ثم نقدم اقتراحًا.”

وأكمل: “هناك خمسة أشخاص يحرسون هذا النوع من العقود: الرئيس، والموارد البشرية، والمدير العام، والمدير الرياضي والاستشارات القانونية”.

وعن تحويل إلى نادٍ مدعوم من قبل الحكومة أجاب: “أقدم نفسي لمنع برشلونة من أن يصبح حزينًا ولإعادة الفرح لبرشلونة، لقد قمت بذلك بالفعل في عام 2003 والآن سنفعله مرة أخرى، لدى برشلونة العديد من الأصول لاستغلالها وتحقيق الكثير من الدخل”.

وأضاف: “هدفي ليس مراجعة قرارات الإدارة القديمة، سأطلب تفسيرات إذا كان علي ذلك، إذا كنت واضحًا بشأن ما هو موجود فلن يمنعنا تصحيح المسؤوليات من القيام بالعمل الذي يتعين علينا القيام به، وهو تغيير هذا الوضع”.

وانتقل لابورتا للحديث عن الدوري الأوروبي الممتاز حيث أكد أنه معجب بفكرته، لكن لا يجب أن يكون كل الاعتماد فيه على الأموال، بل يجب الاعتماد على الترويج من أجل المكاسب.

كما أكد على التمسك بموقفه من صفقة إريك جارسيا حيث قال كيف أدفع نقودا في لاعب يمكنه أن يأتي بالمجان، مع العلم برغبته في العودة إلى برشلونة، “ماذا سأقول لأطفال لاماسيا؟!”.

وعن موقفه من تشافي قال: “علاقتي مع تشافي جيدة جدًا، يبدو أنه يتماشى مع بعض الترشيحات، لكنني لا أراه مناسبًا بعض الشيء، نتصل ببعضنا البعض بشكل متكرر إنه ليس ضمن برنامجي، شيء آخر هو أنني أعتقد أنه على المدى القصير أو المتوسط أو الطويل يمكن أن يكون مدرب برشلونة”.

وأوضح: “أعتقد أنه يجب أن يكون هناك القليل من التجربة أولاً، الآن النادي يتطلب خبرة مثلما فعلنا مع ريكارد الذي ترك القواعد لجوارديولا، الآن عليك أن تحترم كومان، الذي يفعل ما في وسعه، أود أن أطالب بالاحترام المطلق لرونالد، وهو أحد أعظم لاعبي برشلونة، رغم أن النتائج والمباريات تتحكمان في كرة القدم”.

– كومان؟
لابورتا: هو مدربنا ولديه عقد.

– نيمار؟
لابورتا: اسمحوا لي أن لا أتحدث عن الأسماء، إذا بدأت الحديث عن اللاعبين الآن، سأرفع السعر وأقلل من قيمة اللاعبين.

واختتم عن الألعاب الأخرى: “سوف ندعمها، يجب أن يكون بالاو الجديد عرضًا تجاريًا دائمًا مع كرة السلة وكرة اليد والهوكي، نفس الأمر بالنسبة لكرة القدم النسائية، يجب أن تكون لاعباتنا أكثر تألقًا، يجب أن نكون مرجعًا لنقل القاعدة إلى الفريق الأول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى