كورة إنجليزية

بيب جوارديولا بعد التعاقد مع جريليتش : مازال هناك صفقة أخري ومانشستر سيتي فوق الجميع

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في المؤتمر الصحفي عن لقاء ليستر سيتي في الدرع الخيرية و عن سوق الإنتقالات .

وقال جوارديولا حول إمكانية التعاقد مع المزيد من الصفقات :” ربما سيكون هناك صفقة واحدة أخري ، و لكن ليس أكثر من ذلك ، كما يعلم الجميع الأمر صعب بسبب الوباء العالمي ولاسباب أخري ولكن سنري ما سيحدث ” .

وأضاف : ” لو كان علينا الإستمرار بفريقنا الحالي، حتى بدون غريليتش او اي لاعب آخر. فسنظل فريقاً رائعاً، لاننا لايمكن أن ننسى اننا قدمنا ربماً افضل موسم على الإطلاق لهذا النادي في الموسم الماضي ، مع هؤلاء اللاعبين الرائعين حققنا ذلك. نؤمن فقط اننا اذا فزنا، فنحن نحتاج الى التغيير”.

وحول التعاقد مع جريليتش و رغبته بالتعاقد معه :” لقد أردت التعاقد معه منذ أن رأيته في أول مرة قبل عدة سنوات ، احياناً لايكون الامر ممكنا لان عليك اسثمار المال في مراكز اخرى. عندما رأيته أول مرة على التلفاز قلت أن هذا الرجل لديه القدرة على التحكم في الإيقاع الذي احبّه: عندما تكون الكرة بحوزته، يتوقف اولاً قبل أن يُراوغ، والخصم يتوقف معه ايضاً”.

وواصل :” لقد أحببت كثير من الأمور بغريليتش ، خاصة تكسيكي ، كان مغرما به ولهذا السبب قررنا المحاولة ،تمكنّا من التعاقد معه، لأننا تمكنّا قبل ذلك من القيام بعمليات بيع. وإلا لكان جاك لايزال لاعباً لـ أستون فيلا”.

وتابع ايضا عن غريليتش :” جاك لديه العديد من الاصدقاء من المنتخب، سوف نهيئ له أفضل بيئة تساعده على إبراز موهبته على ارض الملعب كل 3 أيام ، عليه أن يثبت هذا الأمر لنفسه. إنه يأتي من فريق يلعب مرة واحدة كل اسبوع، الى فريق يلعب 3 مرات في الأسبوع. الأمر مختلف بعض الشيء ولكنني متأكد تماماً أنه قادر على فعلها”.

وحول اللاعبين الذين يريدون الرحيل قال بيب :” جميع اللاعبين يعرفون حقيقة الوضع، وكيفية إدراتي للفريق.البعض منهم يريد اللعب كل ثلاثة أيام! بصفة مستمرة ، هُناك لاعبين عليهم أن يتقبّلوا حقيقة أنهم يجب عليهم الرحيل اذا كانوا يريدون لعب كل مباراة. لأنهم لايمكنهم البقاء هنا ” .

وأكمل : ” الآن قبل أن يبدأ الموسم، عليهم أن يُحضروا فريقاً يرغب في التعاقد معهم ويقولوا انهم يريدون الرحيل – اذا لم يحضروا أي فريق، فسوف يبقون هنا، ويبذلون مافي وسعهم، ويتقبّلوا الأمر بإبتسامة على وجوههم”.

و أوضح بيب ايضا سبب رغبة اللاعبين بالرحيل : ” بعض اللاعبين يريدون أن يصبحوا أكثر اهمية من غيرهم. على هؤلاء اللاعبين أن يجدوا حلّا قبل موعد اغلاق سوق الانتقالات ، يجب عليهم أن يتخذوا خطوة الى الامام، لانهم اذا لم يحضروا عروض فسيتعيّن عليهم ان يتقبّلوا الحقيقة، ويمضوا قدماً، ويسخّروا إنسانيتهم وخدمتهم من اجل مصلحة [مانشستر سيتي]”.

وختم :” [مانشستر سيتي] فوق الجميع، فوق كل شخص، وانا أوّلهم. هذه هي الطريقة الوحيدة للإستمرار في تحقيق النجاح الذي حضينا به في السنوات الاخيرة”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى